اقتصاد وأسواق

گتب الفصل الدراسى الثانى مهددة بعدم الطبع

المال - خاص تبحث شركات الطباعة اليوم الأربعاء، أزمة توقف صرف المستحقات الخاصة بطبع وتوريد الكتاب المدرسى لوزارة التربية والتعليم . قال خالد عبده، رئيس مجلس إدارة غرفة الطباعة لـ «المال » ، إن شركات طباعة الكتاب المدرسى لم تحصل…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

تبحث شركات الطباعة اليوم الأربعاء، أزمة توقف صرف المستحقات الخاصة بطبع وتوريد الكتاب المدرسى لوزارة التربية والتعليم .

قال خالد عبده، رئيس مجلس إدارة غرفة الطباعة لـ «المال » ، إن شركات طباعة الكتاب المدرسى لم تحصل على مستحقات بقيمة 300 مليون جنيه، منذ شهر مايو وحتى منتصف سبتمبر الماضى .

وأشار إلى أن المطابع غير قادرة على مواصلة طبع وتوريد الكتاب المدرسى الخاص بالنصف الدراسى الثانى، وذلك نتيجة نقص السيولة المالية اللازمة لتمكينها من شراء الأوراق والأحبار، ولفت إلى أن المطابع عليها أعباء كبيرة تتمثل فى سداد رواتب العمال والكهرباء وغيرها .

وكشف مصدر بغرفة الطباعة أن وزارة المالية قررت مؤخراً فرض إجراءات جديدة لصرف المستحقات، تتمثل فى ضرورة تقديم الشركات مخالصات ضريبية وتأمينات لوزارة التربية والتعليم لصرف المستحقات، الأمر الذى أثار غضب الكثير من الشركات، لأن ذلك يخالف قانون المزايدات والمناقصات .

وأوضح أن جميع المطابع التابعة للحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الصحفية، ستعقد اجتماعاً مهماً اليوم الأربعاء لاتخاذ إجراءات عاجلة لتمكينها من مواصلة النشاط .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »