٩ عمليات جراحية خلال مؤتمر تقنيات جراحات شق الشفة

جهاد سالم واصل الدكتور بيل شونج الخبير الكوري الذي تستضيفه جامعه بدر  بالتعاون مع كليه طب الفم والاسنان بجامعه الازهر بنات لليوم الثاني علي التوالي  اجراء العمليات  الجراحيه لعلاج شق الشفة والحلق في مستشفي  الازهر التخصصي . .حيث قام مساء امس واليوم باجراء ٩ عمليات لاطفال تتراوح

٩ عمليات جراحية خلال مؤتمر تقنيات جراحات شق الشفة
جريدة المال

المال - خاص

12:45 ص, الثلاثاء, 27 نوفمبر 18

جهاد سالم

واصل الدكتور بيل شونج الخبير الكوري الذي تستضيفه جامعه بدر  بالتعاون مع كليه طب الفم والاسنان بجامعه الازهر بنات لليوم الثاني علي التوالي  اجراء العمليات  الجراحيه لعلاج شق الشفة والحلق في مستشفي  الازهر التخصصي . .حيث قام مساء امس واليوم باجراء ٩ عمليات لاطفال تتراوح اعمارهم من ٣ شهور و  ٦ شهور .. و ٧ سنين يجرون العمليات لاول مرة وجميعهم يعانون من شق الشفه والحلق .

من جانبه اشار الدكتور اسامه الشحات استاذ جراحه التجميل بكلية طب جامعه الازهر ومدير مركز الازهر لاصلاح الشفة والحلق بجامعه الازهر ان المركز في جامعه الازهر مستمر في استقبال المرضي من الاطفال الذين سيعرضون علي الفريق الطبي الكوري المتواجد حاليا في مصر حتي يوم  ٢٨ من نوفمبر الجاري ، موضحا ان مركز الازهر لاصلاح شق الشفة والحلق افتتح عام ٢٠١٦ وينفرد في انه يضم بين جنباته  جميع التخصصات التي يحتاجها مريض شق الشفة طوال فترة علاجه التي تمتد منذ ساعة ميلاده  ولعشرات السنوات .

واشار الشحات الي ان مريص شق الشفة والحلق يعتبر من المرضي المحدودين الذين يحتاج علاجهم  العرض علي اكثر من تخصص واجراء اكثر من عملية قد تزيد في العدد عن  ١٠ عمليات جراحيه لعلاج الشق والتشوهات  المترتبة عنه . 

 ولفت الي ان الاسباب وراء شق الشفه والحلق عير معروف بشكل نهائي ومع ذلك  فهناك بعض  الاسباب التي تؤدي الي هذا المرض ومنها الوراثة ونقص بعض انواع الفيتامينات كما لوحظ من خلال الحالات التي تعرض علي المركز ان  هذا المرض يزيد في مصر في المناطق الفقيرة وخاصه الصناعية ، ما يجعله مرض مرتبط بالجهل بطرق تلافي المرض والتلوث . 

جريدة المال

المال - خاص

12:45 ص, الثلاثاء, 27 نوفمبر 18