نقل وملاحة

يمر بـ8 محافظات.. وزير النقل يبحث مع البنك الأفريقي آليات تنفيذ طريق القاهرة – أرقين

في نهاية الاجتماع، اتفق الجانبان على عقد لقاءات مستمرة، بين وزارتي «النقل»، و«الاستثمار والتعاون الدولي»، لسرعة إنجاز كل المشروعات المشتركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعا موسعا، مع وفد البنك الأفريقي للتنمية، لبحث التعاون المشترك في مشروعات النقل المختلفة، وحضر اللقاء قيادات وزارة النقل، والهيئة القومية للأنفاق، وممثلو وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وبحث وزير النقل ، إمكانية التعاون الاستثماري المشترك، في طريق “القاهرة – كيب تاون” من خلال التعاون في تنفيذ جزء المحور داخل الأراضي المصرية «القاهرة – أرقين».
ويمر الطريق بمحافظات: «الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان»، ثم يمتد الطريق من أسوان وحتى الحدود المصرية، مرورا بمفارق توشكا وحتى أرقين، وخط عرض 22 ومنها إلى السودان.

اقرأ أيضا  سباق بين شركات الملاحة على الاستثمار فى نشاط إصلاح الحاويات

أكد الجانبان على أهمية ماتقوم به هيئة الطرق والكباري، من دراسات جدوى ودراسات بيئية خاصة بالمشروع، والذي سيكون محورًا هاما للتعاون التجاري بين الدول الافريقية، لاسيما مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وحرص مصر على الربط البري مع الدول الإفريقية، بالإضافة إلى أن هذا المشروع يخدم المواطن المصري والأفريقي، ويساهم فى فى توفير فرص عمل كثيرة.

اقرأ أيضا  وزير النقل: استخدام أحدث الأجهزة الإلكترونية لإدارة شبكة الطرق

وأكد الوزير أن كافة مشروعات وزارة النقل هدفها خدمة المواطن المصري، وخدمة خطط التنمية الشاملة، لافتًا إلى أن مشروعات الطرق خاصة في الصعيد، تعتبر نموذجا واضحا في هذا المجال، إذ شهد قطاع الطرق والكباري في مصر طفرة كبيرة.

وفي مجال السكة الحديد، أكد الجانبان على سرعة نهو الدراسات الخاصة بمشروع تزويد البنية الأساسية بالخطوط الرئيسية بنظام التحكم الآلى ETCSL1 ، والذي سيساهم في تطوير عوامل السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

اقرأ أيضا  وزير النقل : تنفيذ الأعمال المدنية للمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بتكلفة 26 مليار جنيه

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الجانبان على عقد لقاءات مستمرة، بين وزارتي «النقل»، و«الاستثمار والتعاون الدولي»، لسرعة إنجاز كل المشروعات المشتركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »