اقتصاد وأسواق

يقام في فبراير المقبل‮»‬النسيجية‮« ‬تستعد للمشاركة بمعرض الملابس الرياضية في ألمانيا

المال - خاص   تستعد غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، للمشاركة في معرض الملابس الرياضية، الذي سيقام في ألمانيا خلال شهر فبراير المقبل.      عبدالغنى الأباصيرى قال عبدالغني الأباصيري، رئيس لجنة المعارض بالغرفة، إنه سيتم عرض استمارة المشاركة علي…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
تستعد غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، للمشاركة في معرض الملابس الرياضية، الذي سيقام في ألمانيا خلال شهر فبراير المقبل.

 
 
 عبدالغنى الأباصيرى

قال عبدالغني الأباصيري، رئيس لجنة المعارض بالغرفة، إنه سيتم عرض استمارة المشاركة علي أعضاء الجمعية العمومية، لمعرفة الشركات الراغبة في المشاركة، مشيراً إلي أن هذا المعرض متخصص في الملابس الرياضية فقط.
 
وأوضح أن الشروط اللازمة للاشتراك تتمثل في أن تكون الشركات الراغبة في المشاركة، تعمل في قطاع الملابس الرياضية، ومسجلة بالمجلس التصديري للملابس الجاهزة، وملتزمة بشروطه وقواعده، مشيراً إلي أنه يجب ألا يقل عدد الشركات المشتركة عن 10 شركات.
 
وأكد »الأباصيري« أن إقامة المعارض الخارجية، تعد إحدي الوسائل الجيدة لزيادة التصدير للأسواق الخارجية، موضحاً أن الغرفة أقامت معرضاً في السودان نهاية مايو الماضي، وحقق نجاحاً ملحوظاً، حيث بلغ إجمالي قيمة التعاقدات خلال المعرض نحو 1.4 مليون جنيه.
 
وكان المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، قد أكد مؤخراً، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا، شهدت تطوراً كبيراً، فقد ارتفع حجم التجارة البينية من 2.3 مليار يورو عام 2005 إلي 3.8 مليار يورو عام 2008، بنسبة زيادة %65، كما بلغت الصادرات المصرية للسوق الألمانية حوالي 1.2 مليار يورو.
 
وتتمثل أهم الصادرات المصرية إلي ألمانيا في البترول الخام، الغاز الطبيعي، منتجات الزيوت المعدنية، ملابس جاهزة قطنية، منسوجات، منتجات نصف مجهزة من الألومنيوم، خضر وفاكهة طازجة، وأهم الواردات من ألمانيا، تتمثل في السيارات، الآلات والمعدات، شاسيهات السيارات والمحركات، معدات وآلات المصانع، ومعدات توليد كهرباء.
 

شارك الخبر مع أصدقائك