ثقافة وفنون

يسرا سيدة أعمال ونيلي نصابة .. للمرة الأولى في رمضان

ويظهر الفنان طارق لطفي لأول مرة في عمل درامي بعمل"إرهابي" في مسلسل القاهرة كابول إخراج كمال علي إنتاج تامر مرسي

شارك الخبر مع أصدقائك

تتنوع وظائف أبطال مسلسلات رمضان هذا العام بشكل ملحوظ عن الأعوام الماضية، وتختلف لكثير من الفنانين، وأبرزهم يسرا التي تجسد وظيفة سيدة أعمال في مسلسلها الجديد “دهب عيرة”، كما تمتهن الفنانة نيلي كريم وظيفة “نصابة ” لأول مرة أيضا في مسلسلها “بـ100 وش”، ويظهر الفنان طارق لطفي لأول مرة في عمل درامي بعمل”إرهابي” في مسلسل القاهرة كابول إخراج كمال علي إنتاج تامر مرسي.

نادر عدلي: طارق لطفي أمامه امتحان صعب

يرى الناقد الفني نادر عدلي أنه من الطبيعي أن يسعى الممثل لتغيير جلده الفني مثل يسرا التي تظهر كسيدة أعمال في الدراما لأول مرة منذ فترة طويلة، برغم أنها قدمت ذلك في فيلم “بوبوس” مع الفنان عادل إمام، الأهم أن تكون تركيبتها وأداءها يظهران أنها بالفعل سيدة أعمال على الشاشة ويقتنع بها الجمهور.

اقرأ أيضا  أربع مسرحيات بملتقى «الميكرو تياترو» في القاهرة والإسكندرية

وأضاف أن نيلي كريم تظهر لأول مرة في عمل درامي وفني بشكل عام بوظيفة “نصابة”، وهي ممثلة مجتهدة جدا وتدقق في كل تفاصيل الشخصيات التي تقدمها الأهم كيف سيفيدها نص مسلسل 100 وش في تقديم هذه الوظيفة لأول مرة.

وأوضح أن طارق لطفي سيكون أمام امتحان صعب لأن شخصية ووظيفة الإرهابي ليست لها ملامح محددة سوى أنه يكون عنيفا ودمويا وغير منفتح نوعا ما، لذلك تكون مفاتيح هذه الشخصية تعتمد بشكل أساسي على قدرة الممثل في كونه هل سيستطيع إقناع المشاهدين بها أم لا.

أنوشكا: الجمهور يرغب في مشاهدة الشخصيات التي تحترم عقله وتطور فكره

وترى الفنانة أنوشكا أن الجمهور بقدر شغفه بمشاهدة الأعمال الدرامية البوليسية والعاطفية والكوميدية، لكن في الأساس يقبل على من يحترم عقله ويلفظ أي عمل رديء حتى لو شاهده، لكنه ناقد وبريء من كل محسوبية ورأيه مهم في تحديد الفنان لبوصلته الفنية.

اقرأ أيضا  خان تيولا وفيرس.. سينما الرعب تقتحم دور العرض بمصر

وأشارت إلى أن الجمهور يرغب في مشاهدة عمل محترم يرقى به وبذوقه وعقله وتساهم في تطور فكره، وحتى لو تقبل أي شيء يقدم له لكن يرفض كل ما هو دون القيمة فيما بعد.

ولفتت أن تجديد الفنان لشخصياته ووظائفه التي يقدمها في الأعمال الدرامية مثل يسرا وطارق لطفي ونيلي كريم هذا العام شيئا جيدا، والأهم الفكر المقدم به هذه الشخصيات الجديدة.

محمود قاسم: الجمهور يحب الفنان المتجدد دائما في الوجوه والأقنعة التي يقدمها

يقول الناقد الفني محمود قاسم إن الفنان يجب أن يقوم بتغيير شكله والوظيفة التي يمتهنها من عمل فني لآخر، مشيرًا إلى أنه ليس سليما أن يقدم نفس الأداء والشخصية والوظيفة في أعمال بشكل متكرر مثلما فعل الفنان عادل إمام بتكرار نفسه في كثير من أفلامه ومسلسلاته من خلال الأقنعة والوجوه التي قدمها للجمهور.

اقرأ أيضا  هاني شاكر : لم أجلس على كرسي النقابة لأحبس أحدا وأغنيتي الجديدة وصلت لقلوب الناس

وأشار إلى أن شهر رمضان يكون فيه فرصة كبيرة ليظهر كثير من الفنانين بوجوه ووظائف جديدة، لافتا إلى أن الجمهور يحب الفنان المتجدد دائما في شخصياته والمهن التي يقدمها في مسلسلاته، ويكون فيها جديدا مثل طارق لطفي الذي يقدم الإرهابي لأول مرة في الدراما التلفزيونية ، فذلك سيجذب المشاهدين له لمعرفة الأداء الذي سيظهر به في هذه الوظيفة الجديدة التي لم يقدمها سابقا في أي مسلسل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »