سيـــاســة

يديعوت أحرونوت: لقاء بين “حماس و”حزب الله” لتهدئة التوتر

حركة حماس عادل عبدالجواد: أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائلية، اليوم، أن لقاء جمع بين حركة حماس ومنظمة حزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك لتهدئة التوتر بينهما. وأضافت الصحيفة "إنه التقى ممثل حماس في لبنان علي بركة عضو المجلس السياسي…

شارك الخبر مع أصدقائك


حركة حماس


عادل عبدالجواد:

أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائلية، اليوم، أن لقاء جمع بين حركة حماس ومنظمة حزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك لتهدئة التوتر بينهما.

وأضافت الصحيفة “إنه التقى ممثل حماس في لبنان علي بركة عضو المجلس السياسي في حزب الله حسن حب الله، حيث أكد بركة أن حماس ليست طرفا في الأزمة السورية، ولن تكون طرفا وما يهمها هو وحدة سوريا وسلامة أراضيها وشعبها”.

ونفى بركة أي مشاركة عسكرية في سوريا، مؤكدا أن حماس لا تقاتل خارج فلسطين، داعيا كل القوى إلى توحيد جهودها لمواجهة المشاريع الأمريكية والإسرائيلية من أجل منع الفتنة وتوحيد الأمة لكي تعاد القضية الفلسطينية إلى الواجهة.

وشدد بركة على أن المخيمات في لبنان لن تستخدم لضرب استقرار البلاد ووحدتها، مشيرا إلى أن حماس تعاونت في بداية الأزمة السورية مع حزب الله من أجل إيجاد الحلول، إلا أنها فشلت، وهي الآن مستعدة لتقديم أي مساعدة من أجل الوحدة في سوريا ووقف إراقة الدماء.

من جهته، وصف حزب الله لقاءه وفدا من حماس بأنه ضمن سلسلة من اللقاءات المستمرة بين رفاق النضال والجهاد ضد المشروع الأمريكي، مشددا على استمرارهما معا حتى التحرير الكامل للأراضي المحتلة، ودعا حزب الله قادة الدول العربية وعلماء الدين وقادة الأحزاب إلى إيجاد خطة لوقف الشحن المذهبي، معتبرا أنها مسئولية قومية ودينية ووطنية، داعيا للتصدي للفتنة.
 
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »