نقل وملاحة

يختصر المسافة في 4 ساعات.. السيسي يفتتح طريق النفق – شرم الشيخ (فيديو)

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم، حزمة من المشروعات القومية، في قطاع الطرق، والأسكان، في محافظة السويس. ومن أهم المشروعات التى افتتاحها الرئيس السيسي اليوم، طريق شرم الشيخ الجديد الذي يقطع المسافة من القاهرة لمدينة شرم الشيخ في وقت…

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم، حزمة من المشروعات القومية، في قطاع الطرق، والأسكان، في محافظة السويس.

ومن أهم المشروعات التى افتتاحها الرئيس السيسي اليوم، طريق شرم الشيخ الجديد الذي يقطع المسافة من القاهرة لمدينة شرم الشيخ في وقت قصير يصل إلى 4 ساعات من التجمع الخامس حتى شرم الشيخ بدون توقف.

ووفقا لما تم الإعلان عنه، فإن تكلفة المشروع بلغت 5.6 مليار جنيه.

«المال» رصدت 7 معلومات عن الطريق الجديد الذي وصفه محافظ جنوب سيناء بالنقلة النوعية.

الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات في جنوب سيناء

تكلفة التنفيذ

1ـ بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 5.5 مليار جنيه وتولت الهيئة الهندسية وشركتي المقاولون العرب، وأوراسكوم مراحل التنفيذ حتى الإفتتاح.

2ـ الهدف من الطريق قطع المسافة من القاهرة لمدنية شرم الشيخ خلال 4 ساعات ومن المدنية لمطار شرم الشيخ الدولي خلال دقائق

3ـ يبدأ مسار الطريق من نهاية نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس حتى مدينة شرم الشيخ ولتلافي الدورانات تم إتم إنشاء عدد من الكباري على طريق السويس للدخول مباشرة في اتجاه النفق.

خدمة 4 مدن

4ـ يمر بـ4 مدن فى بمحافظة جنوب سيناء وهي: «رأس سدر، وأبوزنيمة ،ووأبورديس، وطور سيناء»، ويعتبر نقلة نوعيه لقطاع السياحة بالمحافظة وسهولة الحركة

5ـ الطرق مصصم بـ 3 حارات في كل اتجاه، بأجمالي أطوال 342 كيلو متر وتم إقامة نحو 14 محطة تموين وقود على الجانبين لتلبيه احتياجات المسافرين

6ـ بدأت أعمال التنفيذ فى المشروع خلا عام 2018.. وتم تزويده بمحطات وقود لتموين السيارات ونقاط إسعاف ومخرات سيول

المشروع القومي للطرق

7ـ هو أحد المشروعات القومية فى قطاع الطرق والكباري التي تم إطلاقها لتسهيل عملية الربط من وإلي القاهرة والمدن الأخرى دون الإضطرار الدخول إلى قلب العاصمة.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة راعت عند تنفيذ الطريق الجديد تلافي مشكلات الطريق القديم الذي كان يشهد حوادث عديدة ويسمى بطريق الموت.

وقال السيسي إن الدولة المصرية أنفقت نحو 800 مليار جنيه في السنوات الخمس الماضية بغرض تنمية سيناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »