لايف

يحيي‭ ‬خليل يعزف موسيقي الجاز في القاهرة التاريخية

كتبت ـ ولاء البري:   يحيي فنان الجاز يحيي خليل حفلين متتاليين في القاهرة التاريخية بالفسطاط، حيث يستضيفه درب 18/17 لأول مرة خلال شهر رمضان في العاشرة مساء الجمعة المقبل، في حفل فني يقدم فيه باقة من أشهر أعماله، ضمن…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ ولاء البري:
 
يحيي فنان الجاز يحيي خليل حفلين متتاليين في القاهرة التاريخية بالفسطاط، حيث يستضيفه درب 18/17 لأول مرة خلال شهر رمضان في العاشرة مساء الجمعة المقبل، في حفل فني يقدم فيه باقة من أشهر أعماله، ضمن فاعليات برنامج حفلات يقدمه الدرب بعنوان »مواويل«.

 
l

 
يحيي خليل 

برنامج »مواويل« ينظمه درب 18/17 بالتعاون مع مؤسسة »كايرو جاز كلوب« في أول تعاون بينهما، وهو برنامج مميز يقدم مجموعة من مختلف أنواع الفنون من مواويل وحكايات وحفلات موسيقية وعروض مسرحية وبانتومايم ورقصات تنورة.
 
ويذكر أن درب 18/17، الذي يقع في منطقة الفسطاط في قلب القاهرة القديمة، حيث عبق التاريخ، يعد أحدث المراكز الثقافية في العاصمة المصرية التي تهتم بالفنون بشكل عام وبالفن المعاصر بشكل خاص.
 
كما يقدم الفنان يحيي خليل أيضاً حفلاً فنياً بمركز الخزف بالفسطاط في العاشرة مساء السبت المقبل، لاسيما أن مركز الخزف بالفسطاط يمثل طفرة في مجال إحياء فن الخزف المصري، وتتميز عمارته بشكل فريد، حيث تجمع بين فن القباب والقبوات والعقود، وهي تجسيد لفلسفة عمارة الفنان حسن فتحي مع مزيج من فن العمارة القبطية والرومانية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك