ثقافة وفنون

يحيى الفخرانى وغادة عبد الرازق ويسرا يعودون إلى السينما بعد سنوات طويلة

وتعود أيضا الفنانة يسرا بفيلم مع المخرج ماندو العدل الفترة المقبلة

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر بعض الفنانين الكبار الذين قدموا تاريخا سينمائيا طويلا وغابوا عن شاشة السينما وجمهورها لسنوات طويلة ، العودة هذا العام بأفلام سينمائية جديدة .

وأبرز هؤلاء الفنانين يحيى الفخرانى الذى قام بتوقيع عقد فيلم سينمائي جديد مع الكاتب وحيد حامد مؤخرا ، كذلك ستعود الفنانة غادة عبد الرازق بعد سنوات للسينما بفيلم جديد ” حفلة 9 ” ويشاركها بطولته الفنان طارق لطفي .

وتعود أيضا الفنانة يسرا بفيلم سينمائى جديد ” صاحب المقام ” مع المخرج ماندو العدل الفترة المقبلة ، بعد ابتعادها عن شاشة السينما المصرية لسنوات .

محمود عبد الشكور: عودة الفخرانى ويسرا ستشهد رواجا وانتعاشة للسينما الجادة

يقول الناقد محمود عبد الشكور إن عودة هذه الأسماء الكبيرة ستشهد انتعاشة حقيقية للسينما المصرية ، لكونها استطاعت ترك بصمة كبيرة في السينما طيلة السنين الماضية خاصة يحيى الفخراني ويسرا .

وتابع أن الجمهور ينتظر وجود الفنانين الكبار الذين اعتاد على مشاهدة أفلامهم السينمائية ، يعودون مرة أخرى لتقديم سينما جادة تحمل موضوعات هامة له وبعيدا عن السينما التجارية فقط التي انتشرت السنين الماضية .

اقرأ أيضا  وحيد حامد يتسلم جائزة إنجاز العمر فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته 42

واشار أيضا الى أن عودة هؤلاء النجوم الكبار لن يكون بأى أعمال فقط ، بل سيقدمون افلاما سينمائية قوية وذلك ما ننتظره منهم بالتأكيد ، منوها إلى أن أفلامهم كانت تحقق رواجا جماهيريا كبيرا .

وأوضح أن عادل إمام أيضا غاب سنوات طويلة عن السينما وترك الساحة لنجله الفنان محمد إمام ، لكن الجمهور متشوق لرجوعه للسينما مثل يحى الفخراني ويسرا وغيرهم من القامات الفنية الكبيرة .

محمد سليمان: حالة الارتباك فى سوق الدراما ستعيد فنانين كثيرين للسينما

ويقول الفنان محمد سليمان إن السنين الماضية اتجه الكثير من الفنانين الكبار والشباب للتليفزيون ، وحققوا انتشارا فنيا كبيرا فيه وقاموا بالتركيز على تقديم مسلسل كل عام يحقق لهم تواجدا كبيرا لدى الجمهور .

اقرأ أيضا  الإكوادور تهدي «معهد ثربانتس» مجموعة كتب في فنون الرواية والشعر (صور)

واضاف انه مؤخرا حدثت حالة من الانتعاشة بين الجمهور والسينما ، وكذلك بينها وبين الفنانين وعاد فنانون كثيرون لشاشة السينما من جيل الشباب مثل أحمد السقا وكريم عبد العزيز .

وتابع أنه اضافة لذلك بسبب حالة الارتباك الإنتاجية التي حدثت في السوق الدرامي مؤخرا ، قرر كثير من الفنانين الرجوع للسينما والمسرح أيضا ومنهم يحيى الفخرانى ويسرا وغادة عبد الرازق .

واشار سليمان أيضا إلى أنه للأسف مواضيع الافلام السنين الماضية ، اصبحت تركز فقط على مجتمع العشوائيات والطبقات الفقيرة مثل ما يحدث حاليا في المزيكا ايضا اعتمدت على المهرجانات بصورة كبيرة .

ولفت إلى أن الفنان الحقيقي يجب أن يرتقى بذوق الجمهور ويقدم له فنا راقيا ولا يحصر نفسه في فئة معينة من الجمهور .

أشرف صقر: يجب ألا تكون الأعمال السينمائية جادة لكونها خالدة وعودتهم ستحقق رواجا 

بينما أوضح المنتج الفني أشرف صقر أن السينما مفترض انها خالدة بدرجة اكبر من الدراما ، لذلك يجب ان تكون الاعمال السينمائية المقدمة للجمهور تحمل مواضيع جادة وليست افلاما لمجرد التواجد وتحقيق الربح المادي فقط .

اقرأ أيضا  صابر الرباعي وهبة طوجي يعيدان الحفلات الفنية في الكريسماس خلال كورونا

واشار الى أنه بالعودة لافلام مثل ” واحد من الناس ” و ” الجزيرة ” وغيرها كلها افلام قدمت منذ سنوات لكن لا تزال باقية في ذاكرة الجمهور .

واوضح صقر أن عودة اسماء فنانين كبار للسينما بعد سنوات ، سيحقق جذبا للجمهور وانتعاشة إلى السينما لأن هؤلاء الفنانين يهتمون بالمواضيع الجادة بدرجة أكبر من الاهتمام بالربح المادي عكس فنانين كثيرين آخرين .

واكد أنه ليس سهلا أبدا عرض سيناريو فيلم على فنانة بحجم وقيمة يسرا او يحيى الفخرانى ، ويجب أن يكون قويا وجادا حتى يقتنعا به وليس المادة هي الأساس بالنسبة لهم .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »