بنـــوك

يحيى أبو الفتوح: إضافة نشاط التخصيم لشركة الأهلي للتأجير التمويلي

بدلا من تدشين شركة جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن مصرفه قرر التراجع عن تدشين شركة منفصلة لنشاط التخصيم .

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر توقيع اتفاقية مع شركة راية القابضة، أن البنك قرر إضافة النشاط لشركة الأهلي للتأجير التمويلي.

وحصلت الأهلي للتأجير التمويلي على قروض بقيمة مليار جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، وفقا لتصريحات الرئيس التنفيذي طارق سليم في وقت سابق.

وقال إن الشركة تتفاوض خلال الفترة الحالية مع بنكين للحصول على قروض جديدة، رافضاً الإفصاح عن قيمة التمويل الجديد وأسماء البنكين.

وذكر أن الشركة تدرس حالياً الدخول في قرض مشترك مع شركتين بقيمة 300 مليون جنيه في قطاعي المقاولات والعقارات.

في سياق آخر أوضح أبو الفتوح أن مصرفه ضخ 64 مليار دولار لتمويل عمليات التجارة الخارجية منذ تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 وحتى الوقت الحالى.

أضاف أن إجمالى تمويلات البنك للتجزئة المصرفية ارتفعت إلى 80 مليار جنيه وسجلت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو 60 مليار جنيه.

وأكد أن البنك يسعى لتنفيذ تعليمات البنك المركزي فيما يتعلق بزيادة حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لنحو 20% من إجمالي الائتمان.

أشار إلى أن تمويلات البنك ضمن مبادرة التمويل العقارى سجلت 7.8 مليار جنيه، ونحو 1.5 مليار جنيه مبادرة للقطاع السياحى لنحو 15 فندق .

وحقق البنك الأهلي أرباحًا بقيمة 9 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الماضي 2018/2019، وتطلع أبو الفتوح لتحقيق ذات القيمة خلال النصف الثاني، لتسجل أرباح البنك الإجمالية نحو 18 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي .

أحمد علي وسيد بدر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »