عقـــارات

ياسين منصور لـ«المال»: بالم هيلز تستثمر 15 مليار جنيه بالإسكندرية مايو المقبل

بمشروع سكني إداري.. وتطلق مرحلة جديدة من بادية العام المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان القاضى – مصطفى طلعت

تستهدف شركة بالم هيلز للتعمير، إطلاق مشروع سكني إداري على مساحة 135 فداناً بمدينة الإسكندرية، بحلول مايو المقبل.

وأكد رجل الأعمال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الاستثمارات المبدئية تصل إلى 15 مليار جنيه تقريباً.

وأوضح أن محفظة أراضي الشركة تسجل 41 مليون متر مربع، وهو أعلى مخزون تمتلكه شركة تطوير عقاري في مصر.

وتعاقدت بالم هيلز، في وقت سابق، مع إحدى الجهات المالكة لقطعة أرض مساحتها 135 فداناً، بمنطقة أبيس، محرم بك، أول الطريق الصحراوي، على تطويرها وتنميتها.

ويحصل الطرفان على نصيب من إجمالي إيرادات المشروع، تسدد من خلال المتحصلات.

وأشار ياسين منصور إلى أن شركته تستهدف إطلاق مرحلة جديدة من مشروع بادية في مدينة أكتوبر بحلول 2020، الذي يقام على مساحة إجمالية 3000 فدان.

وأوضح أن بالم هيلز تسير في المشروع على مراحل، بواقع 350 فداناً لكل مرحلة.

وأكد منصور خلال الجمعية العامة للشركة، التي عقدت الخميس الماضي، أن استراتيجيتها تستهدف معدلات نمو قوية، من خلال تعظيم محفظة الأراضي، وعودتها للاستثمار والتطوير، ما يؤكد الحاجة إلى السيولة بشكل مستمر، وبالتالي تقرر احتجاز الأرباح لاقتناص الفرص المتاحة.

الأراضي الشاطئية

وقال رداً على سؤال أحد المساهمين، حول تأثير القرارات الأخيرة الخاصة بالأراضي الشاطئية على محفظة الأراضي، إن بالم هيلز لا زالت تبحث مدى تأثيرها على المساحات الواقعة بزمام مدينة سفنكس الجديدة.

ولفت إلى أنه لم يتم مناقشة ذلك مع الدولة.

وسبق وأعلنت بالم هيلز، أنها في انتظار مراسلات رسمية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمعرفة مدى التأثير على نسبة المساحة البنائية لأراضي مدينة سفنكس، وذلك بعد دخولها الاستخدام السكني، بدلاً من الزراعي.

وذكرت الشركة، وقتها، أن القرارات الرئاسية في مجملها ستؤثر بشكل إيجابي على الأرض، ما يعظم الاستفادة من الأراضي بالمنطقة.

وبلغت نسبة حضور الجمعية العامة 1.9 مليار سهم، ما يعادل 64.5% من المساهمين.

وأقرت رفع عدد أعضاء مجلس الإدارة من 11 إلى 13 عضواً، منهم ممثلون لشركة يو بي بي كابيتال، المساهم الأكبر ببالم هيلز، والذي يستحوذ على 12.4% منها، وهما أحمد خوري، العضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية، المالكة ليو بي بي كابيتال، بالإضافة إلى خليفة الحمادي.

واعتمدت الجمعية تطبيق نظام التمثيل النسبي، والتصويت التراكمي بمجلس إدارة الشركة، وفقا لتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية.

كما اعتمدت تقرير مجلس الإدارة، ومراقب الحسابات، والحوكمة، والميزانية عن عام 2018.

واعتمدت زيادة أعضاء مجلس الإدارة المستقلين من ذوي الخبرة، ليضم عمرو الجارحي، وزير المالية السابق، الرئيس الحالي لمجلس إدارة بنك مصر إيران، وحازم بدران، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، رئيس شركة كوربليس، وعمر مهنا، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للأسمنت.

كما أقرت الجمعية غير العادية، الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بقيمة 78 مليون جنيه، لتمويل برنامج الإثابة والتحفيز، على مدار 5 سنوات.

إيمان القاضي ومصطفى طلعت

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »