بورصة وشركات

..و75 مليون جنيه تكلفة خط جديد لإنتاج الكلور

المال - خاص   كشفت اعتماد أنور، المدير المالي بشركة مصر لصناعة الكيماويات عن التخطيط لإقامة خط إنتاج جديد للكلور بتكلفة تقديرية تصل إلي 75 مليون جنيه، لترفع عدد الخطوط الإنتاجية بالشركة إلي 5 خطوط.   وقالت إن الشركة لم…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
كشفت اعتماد أنور، المدير المالي بشركة مصر لصناعة الكيماويات عن التخطيط لإقامة خط إنتاج جديد للكلور بتكلفة تقديرية تصل إلي 75 مليون جنيه، لترفع عدد الخطوط الإنتاجية بالشركة إلي 5 خطوط.
 
وقالت إن الشركة لم تبدأ في إجراء الدراسات المطلوبة لإقامة خط الإنتاج الجديد حتي الآن بسبب عدم إدراجه ضمن موازنة العام المالي 2013/2012، حيث من المرتقب أن تتضمن موازنة العام المالي بعد المقبل الدراسات التفصيلية لخط إنتاج الكلور.
 
وأوضحت أن »مصر لصناعة الكيماويات« تستهدف من خلال هذا الخط رفع طاقتها الإنتاجية من 170 طن كلور يومياً إلي 206 أطنان، بما يدعم خطط الشركة لتوسيع حصتها السوقية وقدرتها التنافسية.

 
وذكرت أنه من المرتقب تمويل خط الإنتاج عبر المصادر الذاتية للشركة في ظل استهدافها تحقيق صافي أرباح بنحو 53.6 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل، وذلك بالتزامن مع الانتهاء من سداد مديونية الشركة خلال شهر أبريل الماضي.

 
الجدير بالذكر أن الشركة تمتلك 4 خطوط لإنتاج الصودا الكاوية وغازالكلور ومشتقاته وغاز الايدروجين وإنتاج قاصر الألوان المستخدم في تبييض المنسوجات والورق والتعقيم والتطهير.

 

شارك الخبر مع أصدقائك