ويليس ري : ارتفاع أسعار إعادة تأمين العقارات الأمريكية بسبب كورونا

الزيادة جاءت بدعم من ضغوطات اسعار اتفاقات الكوارث الطبيعية

ويليس ري : ارتفاع أسعار إعادة تأمين العقارات الأمريكية بسبب كورونا
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:08 م, الأحد, 10 يناير 21

أفاد تقرير لشركة وفي تجديدات إعادة التأمين في يناير لشركات إعادة التأمين في الولايات المتحدة الأمريكية، بناءً على زخم الأسعار المكتسب بالفعل خلال عام 2019.

وأشار ولكن تم الانتهاء من عمليات التوظيف بمعدلات أقل من المتوقع حيث أن زيادة رأس المال ، وشركات إعادة التأمين الناشئة ، وأسعار أقل عقابية تعني أن توازن العرض  الطلب ظل متوازنًا.

شكلت هذه الملاحظات جزءًا من تقرير

اختلاف التسعير لوجود خسائر فى برامج الحرائق والكوارث

بالنسبة لشركات إعادة التأمين / إعادة التأمين على الممتلكات في الولايات المتحدة ، بدأت عملية التسعير في وقت مبكر، ولكن بسبب الاختلاف في سلوك التسعير وتوقعات المشتري.

وأشار ويليس ري أيضًا إلى أن المشترين شهدوا مجموعة واسعة من انحرافات الأسعار عبر البرامج ، مع وجود أكبر فارق في نهاية البرامج بسبب الضغط على الحد الأدنى من الأسعار عبر الإنترنت.

وشهدت بعض البرامج المتأثرة بالخسارة دفع معيدي التأمين من أجل زيادة نقاط التعلق خاصة عند تعرضهم لمخاطر غير ذروة مثل Derecho و Wildfire حرائق الغابات والأعاصير.

كانت السعة الإجمالية هي المنطقة الأكثر تعقيدًا في سوق العقارات مع محدودية الطاقة الإستيعابية ، خاصةً بالنسبة للاتفاقيات المعرضة للإعصار والحرائق البرية.

على العكس من ذلك ، شهدت حصص الأسهم قدرة وفيرة حيث سعى معيدي التأمين للاستفادة من التحسن في بيئة الأسعار الأساسية ، خاصة على مخاطر الفائض والخطوط الفائضة.

المخاطر الطبيعية والامراض المعدية والالكترونيات ساهمت فى الزيادة

علاوة على ذلك، تركز شركات إعادة التأمين على العقارات في الولايات المتحدة بشكل أكبر على شروط العقد ، مع اعتبار الأمراض المعدية (CD) و Silent Cyber ​​هما المجالان الأكثر تركيزًا.

بشكل عام، ارتفعت معدلات الخسائر في مخاطر الممتلكات في سوق الولايات المتحدة بنسبة تتراوح بين 5٪ و 20٪، بينما زادت الخسائر التي تصيب أعمال الكوارث بنسبة تتراوح بين 10٪ و 25٪.

وفي الوقت نفسه ، زادت مخاطر الممتلكات الخالية من الخسائر بنسبة تتراوح بين 0٪ و 15٪ وزادت مخاطر الكوارث الخالية من الخسائر بنسبة تتراوح بين 5٪ و 15٪.

في أوروبا ، تحسن الاقتصاد عبر معظم المناطق الجغرافية ، لكن ويليس ري أشار إلى أن معيدي التأمين كانوا يأملون في زيادة الأسعار بشكل أكبر في كثير من الحالات.

لاحظ المحللون أن اتجاه التسعير المتباطئ أصبح واضحًا في أوائل ديسمبر ، وأصبح تركيز تجديدات الكوارث في النهاية أكثر تركيزًا على اللغة الإقصائية من السعر أو القدرة.

نظرًا لأن عام 2020 كان عامًا آخر دون خسائر كارثية طبيعية ذات مغزى في أوروبا ، ركز المشترون وشركات إعادة التأمين بشكل أساسي على زخم معدلات منتصف عام 2020 ومدى تأثير خسائر COVID-19 على أغطية الكوارث.

حذر فى شروط اتفاقيات الاعادة فى آسيا وأستراليا

في حين توقفت الشروط بشكل عام عن الانخفاض، فإن الحركة الصعودية كانت معتدلة بشكل متزايد خلال موسم التجديد تاركةً التغييرات المعدلة لمخاطر النظام الثابت لبرامج الكوارث الخالية من الخسائر في المتوسط ​​أقل من 5٪.

كان أداء البرامج الأصغر والإقليمية أفضل بنسبة 0٪ إلى 5٪، في حين تم تجديد البرامج الأكبر والمتعددة الأقاليم في المتوسط ​​بزيادات أعلى.

في آسيا ، شهد المشترون زيادات ثابتة إلى منخفضة في معدل المخاطر المعدلة للتجديدات الخالية من الخسائر ، بينما في أستراليا نظر معيدي التأمين إلى المواضع بشكل كلي وكانوا حذرين بشأن عرض الشروط أو السعة الإرشادية.