تأميـــن

«ويليس رى»: استمرار ارتفاعات أسعار التأمين تدعم رأس المال وتجديدات إعادة منتصف العام

ارتفاع أسعار الرعاية الطبية الأمريكية 40 %

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير لشركة ويليس رى “Willis Re” ذراع إعادة التأمين لشركة ويليس تاورز واتسون أن استمرار ملاءمة الأسعار التأمينية بتحسين الشركة للاكتتابات ألقى بظلاله على تجديدات إعادة التأمين فى يونيو ويوليو فى العديد من فروع التأمين والمناطق الجغرافية التى تنتشر بها الشركة.

 وقال وسيط إعادة تأمين بشركة “ويلس رى” Willis Re” إن زيادات أسعار إعادة التأمين المعدلة بالمخاطر كانت واضحة بالنسبة لإتفاقيات اعادة التأمين الخاصة بالكوارث الطبيعية وترواحت مابين 10 -20% لبرامج شركات التأمين الأسترالية وأمريكا اللاتينية وكذلك ارتفعت الى 35٪ في تجديدات المنزل بفلوريدا.

وأشار الى أن زيادات الأسعار في تجديدات منتصف العام أقل دراماتيكية بكثير بالنسبة لاتفاقات إعادة التأمين الخاصة بالكوارث الخالية من الخسائر مع التعرض المحدود لها.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصري للتأمين يستهدف الذين لا تصل إليهم الخدمات

ويضيف تقرير ويليس ري الأخير عن تجديدات إتفاقات إعادة التأمين بالنسبة للرعاية الطبية الأمريكية والتى ارتفعت بنسبة 40% بعد ارتفاع عدد الضحايا من فيروس كورونا المستجد.

أسواق الاستثمار تفتح شهية المستثمرين

ولفت التقرير الى التأثيرات الكبيرة لوباء كورونا المستجد  COVID-19 ، الذى أظهر انتعاشًا ملحوظًا في أسواق الاستثمار المتحالفة مع شهية المستثمرين لدعم رأس المال وعروض الديون الإضافية ، بالإضافة إلى شركات إعادة التأمين الخاصة بالمخاطر الحذرة وإدارة التكاليف.

وتباع التقرير أنه تم انخفاض مستوى رأس المال بنسبة 5٪ فقط مقارنة بنهاية ديسمبر 2019 ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 30٪ في نهاية مارس 2020.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية : من الصعب التنبؤ بمستقبل ونتائج الشركات بعد «كورونا»

وعلق جيمس كينت ، الرئيس التنفيذي لشركة ويليس ري لإعادة التأمين العالمية  قائلاً: “لم يكن سوق إعادة التأمين العالمي مقيدًا برأس المال خلال عمليات التجديد الأخيرة ، ولكنه أظهر مستوى أكبر من الحزم والحذر مع زيادة التركيز على ضمان الربحية.

وأشار كينت إلى ان التشدد المستمر فى اتفاقات اعادة التأمين اصيح أكثر وضوحًا إلى حد كبير في جميع المجالات ، لكن شركات إعادة التأمين تواصل ممارسة التمييز الواضح بين العملاء وخطوط الأعمال والأقاليم على خلفية وجود عملاء قدامى ذات ثقل لدى الشركة.

اقرأ أيضا  «إيون» تطلق منتجًا للتأمين على الهجمات الإلكترونية بقيمة 70 مليون دولار

7 مليارات دولار خسائر شركات إعادة التأمين من وباء كورونا

ويشير التقرير أيضًا إلى أن شركات إعادة التأمين تدرك بشكل جماعي أن الخسائر الناجمة عن وباء كورونا المستجد والتي تبلغ حاليًا حوالي 7 مليارات دولار  قد تستغرق عدة سنوات حتى تستقر وفي الوقت نفسه ، يقول ويليس ري إن شركات إعادة التأمين أصبحت تدرك أن الخسائر الوبائية سوف تؤثر بوضوح على الأصول والخصوم في الميزانية العمومية.

وأضاف التقرير أنه لكل هذه الأسباب ظل المستثمرون حذرين وانتقائيين حيث يواصلون سحب رأس المال من بعض صناديق الإستثمار علاوة على تفضيلهم للصناديق ذات الأداء الأفضل وإعادة تصنيف شركات التأمين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »