اتصالات وتكنولوجيا

«ويبيكس سيسكو» تستحوذ على 600 مليون مشارك فى مؤتمرات الفيديو الأونلاين

بزيادة %100 من مارس حتى نهاية الشهر الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

توقعت شركة سيسكو الأمريكية التى تبلغ قيمة علامتها التجارية أكثر من 34 مليار دولار وتحتل المركز 16 فى قائمة انتبراند لأغلى 100 علامة تجارية فى العالم أن يقفز عدد المشاركين فى تطبيقات منصات وحدة ويبيكس التابعة لها والمتخصصة فى مؤتمرات الفيديو بما يقرب من الضعف ليصل إلى أكثر من 600 مليون مشارك قبل نهاية الشهر الجارى بالمقارنة مع الرقم القياسى الذى سجلته فى مارس الماضى عندما بدأ إغلاق المصانع والشركات بسبب وباء كورونا وانتعشت المؤتمرات الأونلاين.

وذكرت وكالة رويترز أن تفاقم العدوى من مرض كوفيد 19 جعل الناس يعملون من البيت وقفز نمو منصات مؤتمرات الفيديو عبر الانترنت مثل ويبيكس التابعة لسيسكو وزوم المستقلة وتيمز التى تشغلها شركة مايكروسوفت إلى خانة العشرات.

اقرأ أيضا  «كاسبرسكي» تعلن توقعاتها للتهديدات الأمنية المالية لعام 2021
-اجتماعات-اللايف
-اجتماعات-اللايف

وقال جيتو باتيل العض المنتدب لوحدة ويبيكس لتطبيقات المؤتمرات بالفيديو إن عدد المستخدمين لمنصاتها بدأ فى مارس الماضى عندما اعترفت منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا بات وباء عالمى وظل العدد يقفز منذ ذلك الحين حت وصل الآن إلى رقم قياسى وسيظل يرتفع أكثر وأكثر من تفاقم الإصابات من الوباء والتى تجاوزت 42 مليون حالة على مستوى العالم حتى الآن.

وسجلت وحدة ويبيكس حوالى 324 مليون مشارك فى الاجتماعات الأونلاين فى مارس الماضى محققة أعلى مستوى فى تاريخها فى ذلك الشهر بينما شارك 300 مليون عضو فى مؤتمرات شركة زووم خلال أبريل الماضى، وبلغ عدد المشاركين فى منصات تيمز للمؤتمرات عبر الانترنت أكثر من 200 مليون عضو فى نفس الشهر.

اقرأ أيضا  نائب وزير الاتصالات تتابع مبادرة مصر الرقمية ببورسعيد

ويتباين عدد المشاركين فى منصات هذه المؤتمرات من شركة لأخرى لأن كل منها تستخدم طرقا إحصائية مختلفة فى عد الحاضرين فى هذه الاجتماعات الأونلاين ولا تكشف عن كيفية الحساب بهذه الطرق حيث تركز ويبيكس وتيمز على عملاء الشركة بينما تحسب زووم كل الحاضرين فى الفصول الافتراضية ومؤتمرات الشركات وقداسات الكنائس التى يتم جضورها عبر الإنترنت.

وأكد المتحدث الرسمى لشركة سيسكو أن المشاركين فى الاجتماعات بالفيديو الأنلاين ارتفع بأكثر من %300 منذ نهاية العام الماضى وحتى الآن وأن معظم الارتفاع جاء من اجتماعات الشركات والعاملين من بيوتهم عبر الانترنت.

اقرأ أيضا  «بنية القابضة»: أفريقيا ستشهد ضخ ملايين الدولارات في تطوير البنية التحتية للاتصالات خلال 15 عامًا

لكن سيسكو تحاول تعزيز عدد المشاركين على منصاتها بأكثر من ذلك من خلال تقديم منتجات مبتكرة للفصول الدراسية فى المدارس التى ما زالت مغلقة فى الولايات المتحدة التى تتصدر العالم فى عدد الوفيات والإصابات الذى قفز إلى 225 ألف ضحية و8.6 مليون حالة.

وتخطط سيسكو أيضا بعد الاستحواذ فى أغسطس الماضى على شركة بابيللابس لتكنولوجيا السمعيات لابتكار أدوات سمعية دقيقة يمكنها فلترة الضوضاء مثل نباح كلاب أو أبواق سيارات وغيرها والتى تكون فى الخلفية للأصوات أثناء الاجتماعات الأونلاين وتتعهد الشركة بتوفير هذه الأدوات المبتكرة قبل نهاية الشهر الجارى.

تفشتفتفشى كورونا يتسارع حول العالم شى كورونا يتسارع حول العالم ى كورونا يتسارع حول العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »