بورصة وشركات

«ويبك للاستشارات» ترعى قيد كيانين ببورصة النيل النصف الأول من 2021

برأسمال 100 مليون جنيه للشركتين بمجالات الزراعة والتوكيلات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال عبد المنعم حشاد، العضو المنتدب لـ«ويبك للاستشارات المالية»، إن الشركة تتولى رعاية قيد كيانين ببورصة النيل خلال العام المقبل، موضحًا أن رأسمال الشركتين يبلغ حوالى 100 مليون جنيه، وتعملان بمجال الزراعة والتوكيلات التجارية.

ولفت إلى أن الشركة تعمل أيضًا بالفترة الحالية كمستشار مالى مستقل، لإعداد دراسة القيمة العادلة لإحدى اكبر الشركات العاملة بمجال المدفوعات الإلكترونية بهدف القيد بالسوق الرئيسية وذلك خلال النصف الثانى من العام المقبل.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن تلك الشركات كان من المخطط لها سابقًا القيد بالبورصة خلال العام الجارى، ولكن عقب تأثيرات الظروف الراهنة، رأت أفضلية تأجيل الطرح لحين استقرار أسواق المال كافة ومن بينها السوق المحلية عقب الهزات العنيفة التى شهدتها جراء «كورونا».

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية ارتفعت الخميس وسط زيادة في مبيعات المنازل الجديدة

وتأسست شركة ويبك للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، بتاريخ يناير 2009، مقيدة فى سجل المستشارين الماليين فى الهيئة العامة للرقابة المالية، ومرخص لها من الهيئة العامة للرقابة برقم 552 بتاريخ نوفمبر 2009، بممارسة نشاط الاستشارات المالية عن الأوراق المالية وتقديم خدمات المستشار المستقل والمرتبط وراعٍ معتمد لشركات بورصة النيل.

حشاد: نتولى إعداد قيمة عادلة لإحدى كيانات المدفوعات بقيمة سوقية مليار جنيه

ولفت حشاد، إلى أن القيمة السوقية للشركة المزمع قيدها بالبورصة الرئيسية والتى تتولى شركته إعداد القيمة العادلة لها، تبلغ قيمتها السوقية حوالى مليار جنيه.

اقرأ أيضا  ايديتا للصناعات الغذائية توقع اتفاق قرض جديد بقيمة 105 ملايين جنيه

وأشار العضو المنتدب بـ«ويبك»، إلى أن الشركة كانت قد تولت خلال الفترة الأولى من العام إعادة هيكلة لحوالى 4 شركات عاملة بالسوق المحلية، بعدة قطاعات، من بينها شركة «جولدن كوست» المقيدة بالبورصة المصرية، والتى تولت “ويبك” إعداد قيمة عادلة لسهمها وأيضًا تغطية بحثية بغرض عرضها على المساهمين.

وتوقع حشاد أن يشهد نشاط الاستشارات المالية نوعا من التعافى خلال الفترة المتبقية من العام، خاصة فى إطار التوقعات بتعافى صفقات الاندماج والاستحواذ.

اقرأ أيضا  «راية القابضة» تدرس طرح حصة من «أمان جروب» بالبورصة فى 2021

يُذكر أن «المال» كانت نشرت سابقًا، وفقًا لتصريحات رؤساء مجالس شركات استشارات مالية، إن نشاط الاستشارات المالية تأثر نتيجة تداعيات فيروس كورونا على الشركات والمؤسسات، مع اعتماد النشاط بشكل أساسى على الخطط المستقبلية للشركات، وعمليات التوسعات، ونتائج الأعمال، وأيضًا الخطط المستقبلية واستمراريتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »