سيـــاســة

وورلد فيجن تفند مجددًا اتهامات إسرائيل بتمويل حماس

سكاي نيوز عربية قالت منظمة وورلد فيجن الدولية، إن إسرائيل وجهت الاتهام إلى مدير فرع المنظمة الخيرية في غزة، بتحويل ما يبدو أنه مبلغ مستحيل إلى حركة حماس. وتقول وكالة الأمن الداخلي الإسرائيلي شين بيت، إن محمد الحلبي حول مبلغ 7.2 مليون دولار سنوياً إلى حماس على مدى خمس سنوات، وتقول الوكالة إن ذلك يش

شارك الخبر مع أصدقائك

سكاي نيوز عربية

قالت منظمة وورلد فيجن الدولية، إن إسرائيل وجهت الاتهام إلى مدير فرع المنظمة الخيرية في غزة، بتحويل ما يبدو أنه مبلغ مستحيل إلى حركة حماس.

وتقول وكالة الأمن الداخلي الإسرائيلي شين بيت، إن محمد الحلبي حول مبلغ 7.2 مليون دولار سنوياً إلى حماس على مدى خمس سنوات، وتقول الوكالة إن ذلك يشكل 60 في المئة من ميزانية فرع المنظمة في غزة.

ولفت المتحدثة باسم المنظمة في ألمانيا سيلفيا هولتن، إلى أن ميزانية المنظمة الخيرية في غزة طوال العقد المنصرم بلغت 22.5 مليون دولار.

وأضافت أن المنظمة أوقفت عملياتها في غزة وسط تحقيقات، وعلقت كل من ألمانيا وأستراليا التبرع للمنظمة في غزة، وقالت هولتن: “ثمة فجوة كبيرة بين الأرقام التي تشير إليها الحكومة الإسرائيلية وبين الأرقام التي نعرف”.

وأوضحت هولتن أن ميزانية المؤسسة الخيرية تتضمن جمع تبرعات، لكنها لم تقدم تقريرا مفصلا عن إنفاق المنظمة في غزة خلال السنوات الأخيرة، مضيفة أن وورلد فيجن تنفذ عملية تدقيق داخلية وخارجية صارمة.

ونفى والد الحلبي انتماء ابنه لحركة حماس، ووصف المتحدث باسم حماس في غزة حازم قاسم هذه المزاعم “بالأكاذيب”.

شارك الخبر مع أصدقائك