اتصالات وتكنولوجيا

.. و»هواوى« تنتهى من تـنفيذ البنية التحتية

المال - خاص كشف إيهاب غطاس المدير الإقليمى لتطوير الأعمال فى هواوى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال شبكات الجيل الثالث لـ »موبينيل« فى مناطق القاهرة الكبرى منذ ترسية العقد على الشركة نهاية يناير الماضى. واستبعد عطاس…

شارك الخبر مع أصدقائك


المال – خاص

كشف إيهاب غطاس المدير الإقليمى لتطوير الأعمال فى هواوى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال شبكات الجيل الثالث لـ »موبينيل« فى مناطق القاهرة الكبرى منذ ترسية العقد على الشركة نهاية يناير الماضى.

واستبعد عطاس أن تكون الشركات المنفذة للبنية التحتية للجيل الثالث وراء تأخر إطلاق الخدمة، مشيراً إلى أن قرار البدء فى إجراء التجارب الفنية أمر متروك لموبينيل.

وأوضح غطاس أن حجم الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط العام الماضى وصل إلى 2.5 مليار دولار من إجمالى 16 مليار دولارتمثل الإيرادات السنوية لشركة هواوى الصينية بسبب ما وصفه بالنمو المتزايد فى شبكات ووحدات الاتصالات والمحمول فى المنطقة.

وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى من المشروع 200 مليون دولار وسيتم تغطية المناطق الرئيسية بالجمهورية بشبكات الجيل الثالث، وستنفذ نوكيا سيمنس أعمال البنية التحتية فى مناطق الجمهورية عدا منطقة القاهرة الكبرى التى ستقوم هواوى بتنفيذها.

وتنافست عروض من 6 شركات عالمية متخصصة فى أجهزة وشبكات الاتصالات فى الربع الأخير من العام الماضى على تنفيذ شبكة الجيل الثالث وهى »الكاتيل لو سنت، وهواوى، ونوكيا سيمنس، وزدتى أى، وايريكسون، وموتورولا« على تنفيذ الشبكات التى فازت بها نوكيا سيمنس، هواوى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »