عقـــارات

وليد عباس: 40 قطعة خدمية لمشروعات بيت الوطن بإجمالى 25 فدانًا

كشف الدكتور مهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح 17 قطعة أرض على شركات التطوير العقاري؛ لتنفيذ مجتمعات متكاملة عليها.

شارك الخبر مع أصدقائك

طرح 17 قطعة أرض بنشاط مجتمع عمرانى متكامل

تستعد وزارة الإسكان والمرافق، متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح 17 قطعة أرض على شركات التطوير العقاري؛ لتنفيذ مجتمعات متكاملة عليها.

فى هذا السياق كشف الدكتور مهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الطروحات تشمل مدن العلمين الجديدة، والقاهرة الجديدة، وامتداد الشيخ زياد، والعبور، إضافة إلى الشروق، ومدينة أسوان الجديدة.

وأضاف عباس، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن طرح الأراضى لتنفيذ مشروعات عمرانية متكاملة «كومباوند» سيكون بنظام المزايدة مظاريف مغلقة، على أن يتم الإسناد إلى أعلى سعر للمتر المربع، للعروض المقبولة فنيًّا .

وأوضح معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية أن الطرح سيشمل مساحات مختلفة، والتي تتناسب مع كل شرائح شركات التطوير العقاري، مشيرًا إلى أن طرح تلك الأراضى خلال الشهرين المقبلين.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد طرحت فى سبتمبر من العام الماضى 27 قطعة أرض بنشاط عمرانى متكامل، بمساحات تتراوح بين 9.95 و117 فدان، فى 11 مدينة جديدة هى (الشيخ زايد– 6 أكتوبر– القاهرة الجديدة– أسوان الجديدة– السادات– دمياط الجديدة– أسيوط الجديدة– سوهاج الجديدة– قنا الجديدة– أخميم الجديدة– المنصورة الجديدة)، و3 قطع أراضٍ بنشاط سياحى، بمساحات تتراوح بين 19 و105 أفدنة، بمدينتى أسوان ودمياط الجديدتين، وذلك للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة (مظروف فنى ومظروف مالي).

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طرح 40 قطعة أرض لتنفيذ مشروعات خدمية واستثمارية، ضمن مشروع بيت الوطن الذى تم طرحه للمصريين العاملين بالخارج، وذلك ضمن خطة هيئة المجتمعات العمرانية فى استكمال الخدمات لمشروع بيت الوطن.

وأوضح معاون وزير الإسكان أن إجمالى مساحة تلك القطع تبلغ حوالى 25 فدانًا تقريبًا، وتتنوع بين مشروعات خدمية وترفيهية، بالإضافة إلى مشروعات تجارية.

وأكد عباس أن الهيئة تقوم بتحديد أسعار المتر المربع للأراضي طبقًا للوائح الخاصة بالهيئة، على أن يكون الطرح بالجنيه المصري، ويتم سداد الأسعار بالدولار الأمريكى وفقًا لمتوسط سعر الدولار خلال الأسبوعين السابقين للطرح، والذى يتم تقييمه من خلال البنك المركزي.

كان عباس قد كشف، فى تصريحات سابقة، لـ»المال»، عن طرح 26347 قطعة للأفراد بين إسكان اجتماعى ومتميز، بالإضافة إلى قطع أراض أكثر تميزًا فى المدن الجديدة وذلك بنظام القرعة العلنية. والتى تتمثل فى طرح 12432 قطعة أرض إسكان إجتماعي، فى أغلب مدن الهيئة خلال العام الحالى 2019، مشيرًا إلى أن الطرح يشمل أيضًا 9535 قطعة أرض مميزة، و4380 قطعة أرض أكثر تميزًا ضمن طروحات وزارة الإسكان للأراضى فى المدن الجديدة.

وأوضح معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية أن هناك 81 مشروعًا عقاريًّا فى مراحل الإصدار، بمساحة 9696.45 فدان فى عدد من المدن الجديدة، مشيرًا إلى أن العام الماضى شهد اعتماد 115 مشروعًا عقاريًّا، من بينها 23 مشروعًا بالعاصمة الإدارية الجديدة من جانب الهيئة، وهو ما يؤكد قوة القطاع العقاري.

وأكد أنه حتى نهاية الشهر الماضى شهدت اعتماد 19 مشروعًا عقاريًّا بالمدن الجديدة، من بينها 5 مشروعات عقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتبلغ مساحة المشروعات التى تم اعتمادها 4552 فدانًا بجميع المدن، من بينها 228.5 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »