لايف

ولاية فلوريدا تسجل أكثر من 15 ألف إصابة بكورونا في يوم واحد

اضطرت سلطات الولاية إلى إغلاق بعض الشركات والشواطئ لمكافحة وباء كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت ولاية فلوريدا الأمريكية اليوم الأحد زيادة قياسية جديدة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 إذ تجاوزت 15000 حالة في يوم واحد، بينما اضطرت سلطات الولاية إلى إغلاق بعض الشركات والشواطئ لمكافحة تفشي الوباء.

ووفقا لـ”رويترز” فإذا كانت فلوريدا دولة، لاحتلت المرتبة الرابعة في العالم من حيث عدد الإصابات اليومية بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

وتجاوزت الزيادات اليومية في فلوريدا بالفعل أعلى حصيلة يومية سجلها أي بلد أوروبي خلال ذروة الوباء هناك.. كما حطمت الولاية الرقم القياسي لولاية نيويورك التي سجلت 12847 حالة إصابة جديدة في العاشر من أبريل نيسان عندما كانت مركز تفشي المرض في الولايات المتحدة.

ولكبح انتشار المرض، أمر حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس بإغلاق الحانات لكنه رفض إلزام الناس بوضع كمامات في الأماكن العامة على مستوى الولاية.

وفلوريدا مقصد مهم للزائرين من أنحاء الولايات المتحدة وخارجها، وتوجد بها منتجعات شاطئية ومتنزهات ترفيهية منها عالم ديزني الذي أعيد فتحه يوم السبت.

كما تعد الولاية ساحة للمعارك السياسية إذ أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فاز فيها بنسبة 1.2 نقطة مئوية فقط في انتخابات عام 2016. ويعد اعتماد اقتصاد هذه الولاية على السياحة وإقامة عدد كبير من كبار السن فيها من أسباب ارتفاع وتيرة الإصابات بكوفيد-19 فيها.

ومن المقرر أن يعقد الحزب الجمهوري في أواخر أغسطس آب مؤتمره العام في جاكسونفيل بولاية فلوريدا والذي من المتوقع أن يتم خلاله إعلان ترامب مرشحا رسميا للحزب في انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني،

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »