أسواق عربية

وكيل وزارة العمل الليبية: نسعى لنشر ثقافة السلامة المهنية في مجال الأمن والسلامة

أ ش أ : قال الدكتور عبد الرزاق جمعة التمتام وكيل وزارة العمل والتأهيل الليبي إن فعاليات معرض "الأمن والسلامة 2014 " والذي نظمته وزارة النفط والغاز، والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار والخصخصة واستمر ثلاثة أيام واختتم اليوم كان يهدف إلى…

شارك الخبر مع أصدقائك


أ ش أ :

قال الدكتور عبد الرزاق جمعة التمتام وكيل وزارة العمل والتأهيل الليبي إن فعاليات معرض “الأمن والسلامة 2014 ” والذي نظمته وزارة النفط والغاز، والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار والخصخصة واستمر ثلاثة أيام واختتم اليوم كان يهدف إلى إبراز القدرات في مجال الأمن والسلامة.

وأعرب التمتام في تصريح اليوم الأربعاء، عن سعادته لمشاركة 30 شركة بالمعرض منها شركة إماراتية وايطالية وخمس شركات وطنية و23 شركة محلية تابعة لوكلاء أجانب.
وتابع التمتام قائلا: نسعى لنشر ثقافة السلامة المهنية ونشر وسائل الاسعافات الأولية في العمل، حيث أكد وجود قوانين لسلامة العمال ولكن دون تنفيذ.

اقرأ أيضا  آلاف العمال الأجانب يستعدون لمغادرة الكويت في 2021

وأضاف أن ثقافة العامل الخاصة بالسلامة المهنية كانت ضعيفة جدا ، لافتا أن العامل في ليبيا لا يعرفه ما له من حقوق وما عليه من واجبات في مختلف قطاعات الحكومة سواء في وزارة الزراعة أو الصناعة.
ولفت إلي إن فعاليات المعرض شملت عروضا لمعدات الأمن والسلامة ، ومنظومات أمن وسلامة ، وحساسات ومجسات ، ومنظومات حماية ، و منظومات” تتبع “عبر الأقمار الصناعية ، كما تضمن المعرض ، مستلزمات الحماية والوقاية ، وآليات السلامة والمكافحة ، والأمن الإلكتروني ، والتدريب والاستشارات أثناء الحرائق وإطفائها.
وأضاف أن ورش العمل التي عقدت بالمعرض، كان الهدف منها عرض بعض الورقات البحثية القادمة من عدة جهات المتعلقة بالصحة والسلامة الأمنية خاصة في بيئة العمل وهذة المرة الثانية التي تنظم فيهة مثل هذه الورش حيث كان هناك ورشة اخري
مصاحبة لليوم العالمي للسلامة المهنية

اقرأ أيضا  بورصتا الإمارات تواصلان مكاسبهما الثلاثاء وسط صعود أسعار النفط

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »