اتصالات وتكنولوجيا

وكيل وزارة الخارجية الأمريكية يزور مصر لتعزيز شبكات الاتصالات الآمنة

لهذا السبب جئت إلى هنا للتحدث إلى المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال

شارك الخبر مع أصدقائك

زار وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة، كيث كراك بزيارة إلى القاهرة من أمس الأربعاء، إلى غدا الجمعة، لمناقشة أهمية ضمان أمن البنية التحتية للاتصالات مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوچيا المعلومات، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والسفير عمر أبو عيش، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية الدولية والإقليمية متعددة الأطراف.

اقرأ أيضا  «يور» الهندية تبدأ نشاطها في سوق إكسسوارات المحمول بمصر

ووفق بيان صحفي صادر عن السفارة الأمريكية؛ ألقى وكيل الوزارة كراك الضوء على مبادرة” الشبكة النظيفة” كنهج شامل لحماية المعلومات الحساسة من التدخلات العدوانية من قبل الجهات الأجنبية.

وألقى الضوء على الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر وشجع مصر على الانضمام إلى أكثر من 40 دولة و50 شركة اتصالات في “الشبكة النظيفة” من خلال استبعاد البائعين بالغي الخطورة غير الموثوق بهم في الجيل القادم من البنية التحتية للاتصالات.

اقرأ أيضا  «كاسبرسكي» تعلن توقعاتها للتهديدات الأمنية المالية لعام 2021

وصرّح وكيل الوزارة كراك قائلا “مصر شريك قوي للولايات المتحدة، وتتمتع بلادنا بعلاقات وثيقة اقتصادياً واستراتيجيا، لهذا السبب جئت إلى هنا للتحدث إلى المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال حول أهمية تأمين الجيل الخامس 5G وتقنيات المستقبل من خلال الشبكة النظيفة، يُعد الدفاع عن السيادة الرقمية المصرية من الجهات الخبيثة مسألة تتعلق بالأمن القومي”.

إضافة إلى اجتماعاته مع الحكومة المصرية، اجتمع وكيل الوزارة كراك مع ممثلي مجلس الإدارة ولجنة التحول الرقمي بغرفة التجارية الأمريكية في مصر، مما يعكس الدور الأساسي للقطاع الخاص في تأمين الجيل القادم من شبكات الاتصالات.

اقرأ أيضا  مصر الـ90 عالميا في متوسط سرعة الانترنت الارضي خلال أكتوبر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »