اقتصاد وأسواق

وكيل خطة البرلمان : مناقشة مشروع قانون التخطيط على 6 جلسات الأسبوع المقبل

مصطفي سالم : قانون التخطيط الموحد يمنح المحافظين سُلطة أكبر

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان ان اللجنة ستناقش الأسبوع القادم مشروع قانون التخطيط العام للدولة على مدار 6 جلسات ، مشددا على أهمية القانون الذي يأتى فى إطار تنفيذ رؤية مصر 2030.

وأضاف وكيل خطة البرلمان في تصريحات له اليوم الاربعاء ، أن القانون يضع مجموعة من المبادئ التخطيطية التي تعكس بشكل واضح الاستحقاقات الدستورية التي جاء بها دستور 2014 والتطورات التي شهدها علم التخطيط والممارسات الدولية الناجحة، حيث يراعي القانون أحدث التطورات العالمية فى مجال التخطيط الاقتصادى والاجتماعى والتخطيط العمرانى.

اقرأ أيضا  وزير الزراعة يبحث آليات دعم وتطوير الخدمة الصحية بمستشفى الزراعيين

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان الي أن مشروع القانون حدد المنهجية التخطيطية المفصلة لإعداد الخطط على المستوى القومي والإقليمي والمحلى مع تحديد الأدوار التي تقوم بها كافة الأطراف ذات العلاقة بشكل واضح ومنضبط.

وكيل خطة البرلمان : قانون التخطيط الموحد يمنح المحافظين سُلطة أكبر

وقال سالم : إن القانون سيعطى سلطة أكبر للمحافظين فى إطار اللامركزية، وذلك فى ضوء جهود الدولة فى العمل على سد الفجوات التنموية بين المحافظات، والتنسيق بين جميع الجهات العامة والخاصة، كما سيعطى القانون فرصة للمواطن للاشتراك فى وضع الخطط فى إطار اتباع مبدأ التخطيط بالمشاركة مما يسمح بتبادل الرؤى حول القضايا الأساسية بالدولة.

اقرأ أيضا  «إسكان البرلمان» تطالب بسرعة تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »