اقتصاد وأسواق

وكالة الطاقة العالمية تخفض توقعاتها بشأن الطلب العالمى على البترول

أيمن عزام: قررت وكالة الطاقة العالمية، تخفيض توقعاتها بشأن الطلب العالمى على البترول فى 2013، للشهر الثالث على التوالى، كما توقعت بلوغ معدلات الاستهلاك فى أوربا أضعف المستويات منذ الثمانينيات.   وقالت الوكالة، إنها قررت تخفيض تقديرات الاستهلاك بنحو 45…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

قررت وكالة الطاقة العالمية، تخفيض توقعاتها بشأن الطلب العالمى على البترول فى 2013، للشهر الثالث على التوالى، كما توقعت بلوغ معدلات الاستهلاك فى أوربا أضعف المستويات منذ الثمانينيات.

 

وقالت الوكالة، إنها قررت تخفيض تقديرات الاستهلاك بنحو 45 ألف برميل يوميا، وأنها تتوقع لذلك زيادة الاستهلاك العالمى بنحو 795 ألف برميل يوميا فقط، أو بنسبة 0.9 % ليصل إلى 90.58 مليون برميل يوميا خلال العام الحالى.

 كما أشارت الوكالة إلى أن الطلب الأوروبى سيتراجع بنحو 340 ألف برميل يوميا.

وقالت الوكالة إن أوروبا تظل هى الأكثر تضررا من بين جميع المناطق الكبرى المستهلكة للبترول فى العالم، وذلك بسبب استمرار قتامة مؤشرات الاقتصاد الكلى فى هذه المنطقة.

وقال التقرير إن الطلب الأوروبى على البترول سيتراجع ليصل إلى 14.1 مليون برميل يوميا، خلال العام الحالى، ويظل الطلب العالمى مدعوما بالاستهلاك المتنامى لاقتصادات ناشئة مثل الصين التى ترجح التوقعات زيادة الطلب داخلها على البترول خلال العام الحالى بنحو 380 ألف برميل يوميا أو بنسبة 3.9 % ليصل إلى 10 ملايين برميل يوميا.

 

شارك الخبر مع أصدقائك