اقتصاد وأسواق

وقف قرار إلغاء التأشيرات السياحية للأفراد

كتب ـ محمد مجدي   أوقفت الحكومة، صباح أمس الأحد، العمل بالقرار الصادر من مجلس الوزراء يوم الخميس الماضي، بشأن إلغاء التأشيرات السياحية للأفراد.   أكد هشام زعزوع، مساعد أول وزير السياحة، أنه تم عقد اجتماع عاجل أمس، بالوزارة لبحث…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد مجدي

 
أوقفت الحكومة، صباح أمس الأحد، العمل بالقرار الصادر من مجلس الوزراء يوم الخميس الماضي، بشأن إلغاء التأشيرات السياحية للأفراد.

 
أكد هشام زعزوع، مساعد أول وزير السياحة، أنه تم عقد اجتماع عاجل أمس، بالوزارة لبحث تداعيات القرار، وتم الانتهاء إلي ضرورة وقف العمل بالقرار الصادر من مجلس الوزراء يوم الخميس الماضي. وقال زعزوع، في تصريح خاص لـ»المال«، »ستتم العودة للعمل بالقواعد السابقة في الحصول علي التأشيرات السياحية للأفراد، التي تستحوذ علي نسبة كبيرة من حجم السياحة في مصر«.

 
وأضاف: إن القرار الجديد تم ابلاغه لوكلاء وشركات السياحة في مصر والخارج بعد انتهاء الاجتماع مباشرة، مشيراً إلي ورود شكاوي من وكلاء وشركات السياحة، بالتداعيات السلبية التي كانت ستحدث نتيجة تنفيذ قرار وقف التأشيرات. من جانبه، رحب ناجي العريان، نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية، بإلغاء قرار مجلس الوزراء، وقال إن تأشيرات الأفراد تمثل %75 من حجم التأشيرات السياحية القادمة لمصر، خاصة من السوقين الأوروبية والأمريكية.

 
وأضاف أن وقف العمل بقرار تعديل قواعد الحصول علي التأشيرات السياحية الفردية، سيعمل علي إصلاح ما افسدته أحداث يوم الجمعة الماضي باقتحام السفارة الإسرائيلية.

شارك الخبر مع أصدقائك