الإسكندرية

وقف تراخيص البناء بالإسكندرية لمدة 6 أشهر (مستند)

فيما عدا بعض المناطق ذات الكثافة السكانية

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت محافظة الإسكندرية وقف أى تراخيص بجميع الأحياء بما فيها مدينة ومركز برح العرب.

يأتي ذلك تنفيذا للكتاب الدوري رقم 102 لسنة 2020 من قبل وزارة التنمية المحلية بوقف منح أية تراخيص للبناء خلال الفترة الراهنة ولمدة 6 أشهر، خاصة أن تلك الخطوة اتخذتها الحكومة لمنع استغلال الوقت الراهن فى التعدى على أملاك الدولة،

العجمى والمنتزه ثان أبرز الأحياء التى بها بناء مخالف

يذكر أن الإسكندرية قد شهدت خلال الفترة السابقة زيادة غير مسبوقة في حجم البناء المخالف والعشوائي خاصة بالمناطق المتاحمة وأطراف المدنية، ومنها حى العجمى والمنتزه ثان .

بع الاستثناءات طبقا لرؤية المحافظ

ونص القرار على أن بجوز استثناء منج التراخيص بالموافقة على السير فى إجراءات الترخيص بالبناء ببعض الاماكن طبقا لرؤية محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف.

لجنة لتحديد الأماكن التى يمكن استثناؤها من القرار

قرار محافظ الإسكندرية رقم 314 لسنة 2020 على أن يتم تشكيل لجنة لتحديد الاماكن ذات الكثافة السكانية العالية بنطاق المحافظة وتحديد الاماكن المستثناة طبقا لنص المادة الثانية من القرار.

وكان قد قرر عدد من المحافظين وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر، نظراً للظروف التى تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية وانتشار فيروس كورونا المستجد، مع تحذير المخالفين لتلك القرارات بتعريض أنفسهم للمساءلة القانونية وإحالتهم إلى النيابة العسكرية، ومصادرة الأدوات والمعدات المستخدمة فى البناء.

مناقصة لاختيار شركة نظافة على نطاق المحافظة

وفي سياق متصل أعلنت المحافظة عن مناقصة ين الشركات المتصصة للتقم للمنافسة على أعمال نظافة محافظة الاسكندرية وذلك لقرب انتهاء تعاقد شركة نهة مصر بهذا الأمر.

وطلبت المحافظة حسب إعلانها بموقعها الرسمي بالتقدم لإبداء اهتمام للمناقصة مع ما يفيد سابقة الخبرة في هذا النشاط، وبالطاقة الريبية والسجل التجاري والقوائم المالية لثلاث سنوات سابقة .

وكان قد أبدى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تحفظات على مستوى نظافة المحافظة خلال اجتماع مع رؤساء الأحياء وشركة نهضة مصر للخدمات البيئية القائمة بهذا النشاط خلال يناير الماضي.

وأوضح أنه سوف يتم تشكيل لجنة متخصصة لوضع بنود العقد الجديد الذي سيتم طرحه بعد انتهاء مدة التعاقد الحالي وذلك عقب دراسة الإمكانيات المتاحة وكل المعوقات التي تواجه الشركة على الأرض.

يذكر أن الإسكندرية تنتج نحو 5 آلاف طن من القمامة يوميا، وتزداد فى فترة الصيف من 5 إلى 6 أطنان يوميا، وفى المواسم والأعياد تصل إلى 7 طن يوميا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »