Loading...

وقف المعاملات الورقية بجميع المنافذ الجمركية قريباً

Loading...

وقف المعاملات الورقية بجميع المنافذ الجمركية قريباً
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 27 مارس 08

محمد عبداللاه:
 
كشف محمود أبو العلا وكيل وزارة المالية عن قرب طرح جميع الخدمات الجمركية إلكترونياً، وقال: إن اللجنة العليا المسئولة عن الملف برئاسة رئيس مصلحة الجمارك عقدت اجتماعاً ــ أمس الأول ــ لتحديد الفترة الزمنية التي يمكن بعدها وقف التعامل الورقي بشكل نهائي، والعمل بنظام إلكتروني موحد علي مستوي جميع المنافذ الجمركية.

 
وأكد أبو العلا، أن المصلحة وفرت البنية التحتية لاستيعاب التكنولوجيا الحديثة وأنه يمكن ــ حالياً ــ لجميع المتعاملين مع المصلحة عدم استخدام الورق والانتهاء من جميع المعاملات إلكترونياً في موانئ الإسكندرية والدخيلة وبورسعيد ودمياط، وهذا لا يعني أن الورق سينتهي تماماً ولكن الخيارين موجودان أمام المتعاملين.
 
وأشار إلي أن اللجنة العليا اقترحت فترة زمنية ما بين 3 و6 أشهر لتطبيق جميع المعاملات إلكترونياً، وإن كان حتي الآن لم يتم الاستقرار علي المدة الزمنية التي تسبق إيقاف المعاملات الورقية.
 
وأوضح أن المصلحة بدأت في تطبيق أكبر مشروع للكشف بالأشعة علي محاولات التهريب وذلك من خلال أحدث الأجهزة العالمية، وبلغ سعر الجهاز الذي استعانت به المصلحة لوقف عمليات التهريب من خلال الحاويات والبرادات في ميناء نويبع حوالي 45 مليون جنيه.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 27 مارس 08