استثمار

وقف التمويل يعطل استثمارات‮ ‬328‮ ‬مصنعًا في أسيوط

المال ـ خاص   قال المهندس علي حمزة، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، إن عدد المصانع المتوقفة عن العمل، بسبب التمويل بلغ 328 مصنعاً برأسمال 720 مليون جنيه، موضحاً أن المصانع المتعثرة لا تشكل سوي %13.5 من بين تلك المشروعات.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 
قال المهندس علي حمزة، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، إن عدد المصانع المتوقفة عن العمل، بسبب التمويل بلغ 328 مصنعاً برأسمال 720 مليون جنيه، موضحاً أن المصانع المتعثرة لا تشكل سوي %13.5 من بين تلك المشروعات.

 
وأشار »حمزة« إلي أن المشروعات المتوقفة تشكل نحو %40 من عدد المشروعات العاملة في أسيوط، والتي يصل رأسمالها إلي 1.8 مليار جنيه.

 
وأضاف أن عملية تأسيس الشركات والمشروعات في أسيوط لم تتوقف بعد ثورة 25 يناير، مما يؤكد إقبال المستثمرين علي محافظات الصعيد، مطالباً بمنح المزيد من الحوافز لتشجيع الشركات، خاصة توصيل الغاز إلي المناطق الصناعية، مؤكداً استعداد المستثمرين ورجال الأعمال لتوصيل الغاز من الخطوط الرئيسية إلي المصانع.

 
يذكر أن الجمعية للاستثمار والتدريب بأسيوط، تعتزم إجراء مفاوضات مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتوفير قروض بقيمة 200 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في أسيوط، نظراً لانخفاض فوائد الاقتراض من الصندوق، مقارنة بمؤسسات التمويل الأخري.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك