اقتصاد وأسواق

وقف التعامل مع‮ ‬6‮ ‬شركات موردة لأرز التموين‮ ‬

كتب ــ المرسي عزت: اوقفت هيئة السلع التموينية التعامل مع 6 شركات من موردي أرز التموين لمدة 6 أشهر، ومنعها من المشاركة في المناقصات الخاصة بالهيئة، وذلك بعد التأكد من انها سلمت أرزاً مخالفاً للمواصفات القياسية ومتجاوزة نسبة الكسر التي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ المرسي عزت:

اوقفت هيئة السلع التموينية التعامل مع 6 شركات من موردي أرز التموين لمدة 6 أشهر، ومنعها من المشاركة في المناقصات الخاصة بالهيئة، وذلك بعد التأكد من انها سلمت أرزاً مخالفاً للمواصفات القياسية ومتجاوزة نسبة الكسر التي يجب ألا تزيد علي %12.

كشف مصدر مسئول أن الشركات التي تم ايقاف التعامل معها هي »سنابل«، »زين العابدين«، محمد راشد، البغدادي، الجمعية التعاونية الانتاجية بالفيوم، ومضرب »أحمد شتيوي«، كما وجهت الهيئة انذارات إلي 3 شركات لتجاوزها نسبة بسيطة في كسر الأرز، وهي »المتحدة«، محسن اسامة شاهين، »المنصور بني غازي«.

وكان المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، قد كلف قطاع التجارة الداخلية بسحب عينات من أرز التموين بشركتي الجملة »المصرية« و»العامة لتجارة السلع الغذائية«، لمطابقتها بالمواصفات التعاقدية مع هيئة السلع التموينية.

وقال هشام رجب، مستشار وزير التجارة والصناعة، إنه تم التنبيه علي شركتي الجملة، بعدم تسلم أرز من الشركات التي تم ايقافها، مشيراً إلي استمرار الحملات الرقابية،  وسحب عينات دورية من الشركات الموردة للأرز للتأكد من صلاحيتها.

وأكد أن الشركة التي تخالف تلك المعدلات سوف تشطب نهائياً من سجلات التعامل مع الهيئة العامة للسلع التموينية، اضافة إلي الغاء اذون التصدير الخاصة بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »