اقتصاد وأسواق

وقفة احتجاجية لفلاحى أطسا أمام وزارة الرى غدًا

محمد حنفى:  ينظم فلاحو أطسا بالفيوم المتضررين من نقص الرى وقفه احتجاجية, للمطالبة بتنفيذ وعود وزير الموارد المائية والرى، الذى وعد الفلاحين بعد الاجتماع والتشاور مع مسئولى الوزارة عن رى الفيوم، والذين أكدوا له فى حضور ممثلى التيار الشعبى ومجموعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد حنفى:

 ينظم فلاحو أطسا بالفيوم المتضررين من نقص الرى وقفه احتجاجية, للمطالبة بتنفيذ وعود وزير الموارد المائية والرى، الذى وعد الفلاحين بعد الاجتماع والتشاور مع مسئولى الوزارة عن رى الفيوم، والذين أكدوا له فى حضور ممثلى التيار الشعبى ومجموعة من فلاحى أطسا إن المياه ستعود إلى منسوبها الطبيعى بشكل مؤقت والذى سيبدأ العمل على تنفيذه خلال 48 ساعة.
 

 
محمد بهاء الدين

من خلال إزالة التعديات على حصة المتضررين بشكل كامل, وتركيب مواسير أوسع قطرا من مواسير الهدارات الحالية وتخفيض ارتفاعها فى الهدار, تشغيل محطة رفع مياه الصرف الزراعى، التى تم إنشاؤها منذ سنوات ولم تعمل حتى الآن, وإزالة الكتل السخرية التى تعترض المياه, وتطهير الترع بشكل كامل .
 
وقال التيار الشعبى، فى بيان له، ما حدث هو أن منسوب المياه تراجع إلى الأسوأ من بعد الوقفة الأولى وكأنهم (على حسب تعبير أحد الفلاحين) يؤدبوننا على إننا ذهبنا للوزارة.
 
 ولم تزد المياه مؤقتا مثلما وعد الوزير, لم يزيلوا التعديات  لم يشرعوا فى البدء فى تنفيذ المشروعات خلال 48 ساعة, مؤكدا على استمرار التظاهر السلمى لحين تحقيق مطالبهم.

شارك الخبر مع أصدقائك