عقـــارات

وفيق يطالب بوضع سياسة تسعير جديدة للأراضى لتحفيز الاستثمار

أحمد الدسوقى طالب الدكنور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بوضع سياسة تسعير جديدة للأراضى، لتحفيز الاستثمار خلال الفترة المقبلة.     طارق وفيق واعترف وفيق، فى حواره ببرنامج 90 دقيقة على فضائية المحور، إن مشروع ابنى بيتك به الكثير من…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى

طالب الدكنور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بوضع سياسة تسعير جديدة للأراضى، لتحفيز الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

 
  طارق وفيق

واعترف وفيق، فى حواره ببرنامج 90 دقيقة على فضائية المحور، إن مشروع ابنى بيتك به الكثير من القصور، أبرزها قلة المرافق، مؤكدا أن الوزارة ستوفر كافة المرافق والخدمات لهذا المشروع قبل نهاية يوليو المقبل.

وأشار الوزير إلى أن القطاع الخاص هو الأفضل فى توفير الوحدات السكنية لكافة شرائح المجتمع المصرى، موضحا أن ثقافة الشعب المصرى اتجهت إلى تملك الوحدات، بدلا من تأجيرها فى الآونة الأخيرة .

وكشف وفيق أنه يوجد حاليا حوالى 6.2 مليون وحدة سكينة غير مستغلة، مؤكدا أن الوزارة تدرس حاليا تقديم الدعم للوحدات المؤجرة وأن دعم الاسكان التعانى لم يصل إلى مستحقيه، نافيا إلغاء الدعم عن إسكان الشباب.

فى سياق متصل، أكد وفيق أن مشروع تنمية قناة السويس، سيوفر مليون فرصة عمل للشباب، مشيرا إلى أن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق سيشارك فى هذا المشروع .

من ناحية أخرى، قال وفيق إن الهدف من التعديل الوزراى المزمع إجراءه خلال الفترة المقبلة، هو رفع كفاءة الحكومة الحالية.

شارك الخبر مع أصدقائك