الإسكندرية

وفقًا لتصنيف Webometrics.. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتل المركز 2294 عالميًا

في تقييم يوليو 2020 الخاص بالتصنيف الدولي للجامعات

شارك الخبر مع أصدقائك

احتلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى قفزة نوعية فى الترتيب العالمى للجامعات وفقاً لتقييم (Webometrics)، في تقييم يوليو 2020 الخاص بالتصنيف الدولي للجامعات، حيث احتلت المركز 2294 من إجمالي 30 ألف جامعة من مختلف دول العالم.

وواصلت الأكاديمية تقدمها في التصنيف العالمي Webometrics بعد ان كان ترتيبها 2345 في يناير 2020 من اجمالي 28 الف جامعة تخضع للتصنيف الدولي.

اقرأ أيضا  محافظة البحيرة: استمرار غلق الحدائق والمتنزهـات والشواطئ العامة

ويعد نظام تصنيف ويبومترکس « webometrics » أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية؛ حيث يغطي ما يزيد على 30 ألف جامعة على مستوى العالم ، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي ، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية.

ويجري تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر، ويهدف إلى تحفيز الباحثين في جميع أنحاء العالم لنشر أكثر وأفضل المحتويات العلمية على الانترنت .

اقرأ أيضا  حملات مكثفة في مرسي مطروح لمنع التجمعات علي الشواطئ والحدائق والكورنيش

نظام تصنيف ويبومترکس «webometrics» يعتمد في تصنيفه على نشاط الجامعات


ويعتمد نظام تصنيف ويبومترکس « webometrics » في تقييمه على نشاطات الجامعات التى تظهر في موقعها الالكتروني وتستند إلى عدد من المعايير منها عدد الأبحاث والدراسات والتقارير المنشورة الكترونيا ، وحجم وأثر صفحات الويب التابع للجامعة ومدى استخدام اسمها الجامعة الروابط الخارجية ومحركات البحث وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »