لايف

وفقًا لتصنيف «شنغهاي».. جامعة القاهرة بين أفضل 300 جامعة على مستوى العالم

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الإنجاز الذي تحقق من حيث التقدم الكبير في أقوى التصنيفات العالمية جاء نتيجة التخطيط الاستراتيجي والجهود المتنوعة لإدارة الجامعة وأساتذتها وباحثيها

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، نجاح الجامعة في القفز مائة مركز على مستوى العالم في التصنيف الصيني العام “شنغهاي” لعام 2019.

لافتًا إلى أنه إنجاز كبير للجامعات المصرية يعكس معدل التطور في عام واحد، والذي بلغ نسبة 20% عن الأعوام السابقة، والتي تواجدت فيها الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

وقال الخشت، إن الإنجاز الذي تحقق من حيث التقدم الكبير في أقوى التصنيفات العالمية جاء نتيجة التخطيط الاستراتيجي والجهود المتنوعة لإدارة الجامعة وأساتذتها وباحثيها.

موضحًا أن ترتيب الجامعة والقفز مائة مركز دفعة واحدة يعد إنجازًا ونقلة نوعية كبيرة على مستوى التصنيفات الدولية، وهو ما يؤكد أن المنظومة البحثية التي وضعتها الجامعة وتنفذها الآن تسير بخطى ناجحة ومميزة.

وأضاف الدكتور محمد الخشت، أن جامعة القاهرة كانت أحيانًا تحافظ على وجودها ضمن الجامعات العالمية المرموقة “قائمة أول 500 جامعة”، وتتطور الآن فأصبحت على رأس أول 300 جامعة عالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »