استثمار

وفد من كبرى الشركات المكسيكية يزور القاهرة نوفمبر المقبل

قال سفير المكسيك بالقاهرة، خوسيه أوكتابيو، أن السفارة ترتب لتنظيم زيارة وفد الأعمال المكسيكى للقاهرة فى شهر نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أنه عقب انتهائها من تشكيل الشركات المشاركة فى الوفد، يبدأ التعاون مع وزارة التجارة والصناعة. أضاف فى أوكتابيو فى…

شارك الخبر مع أصدقائك

مدينة (أكابونكو) المكسيكية

قال سفير المكسيك بالقاهرة، خوسيه أوكتابيو، أن السفارة ترتب لتنظيم زيارة وفد الأعمال المكسيكى للقاهرة فى شهر نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أنه عقب انتهائها من تشكيل الشركات المشاركة فى الوفد، يبدأ التعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

أضاف فى أوكتابيو فى تصريح لـ«المال»، أن الوفد مكون من شركات مكسيكية عالمية، ويستهدف استكشاف الفرص الاستثمارية فى السوق المحلية، موضحاً أن من أبرز القطاعات المشاركة قطاعى الأغذية، والأجرو بيزنسن والتعدين والطاقة.

كان أوكتابيو قد قال لـ«المال» سابقاً، إن السفارة تخطط خلال النصف الأخير من هذا العام تنظيم وفد تجارى مكسيكى رفيع المستوى إلى مصر، مشيراً إلى أنه يتم العمل مع الغرفة المكسيكية العربية للصناعة والتجارة، لتحديد حجم الوفد  والقطاعات المشاركة، وأجندة الزيارة وخلافه كوسيلة لضمان أن  تكون نتائجها مثمرة .

أشاد بإعلان وزارة البترول والثروة المعدنية مؤخراً عن تحقيق شركة بترول بلاعيم «بتروبل» كشفاً بترولياً بمنطقة أبورديس سدرى ( بحقول سيناء ) بحفر البئر الاستكشافى سدرى 23، والنجاح فى الوصول إلى الطبقات العميقة بتكوين عصر ما قبل الميوسين، مشيراً إلى أنه من الأمور الإيجابية على صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

تابع السفير أن مجلس الأعمال المصرى المكسيسكى يعقد اجتماعات دورية مع مسئولى البلدين، للتعرف على فرص التعاون المحتملة، مشيراً إلى أن مناخ الاستثمار بالسوق المحلية يعتبر إيجابى، لذلك فإن منحنى تدفقات الاستثمارات المكسيكية فى زيادة لتسجل حتى 2016،  1.3 مليار دولار، فى قطاعات متنوعة كالإنشاءات وإدارة المياه والطاقة.

تتمثل أبرز الشركات المكسيكية  العاملة فى مصر  فى «سيمكس» للأسمنت و»كيدزانيا» التى تعتبر مبادرة مشتركة  بين البلدين، ومتخصصة فى التعليم الترفيهى للأطفال»، و»أكواليا الإسبانية المكسيكية المتخصصة فى إدارة المياه»، كما تستهدف شركة «بوليمرز أوف ميكسيكو»  المتخصصة فى صناعة منتجات البلاستيك بناء مصنع فى محافظة الإسكندرية.

سمر السيد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »