بورصة وشركات

وفد من رجال الأعمال فى طهران.. الأحد

كتب - حسام الزرقانى وأحمد الدسوقى   بعد ساعات من الزيارة المرتقبة للرئيس محمد مرسى لإيران الخميس المقبل، يصل إلى العاصمة الإيرانية طهران الأحد المقبل، وفد رفيع من رجال الأعمال المصريين فى زيارة تستمر 5 أيام لبحث تعزيز العلاقات التجارية…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – حسام الزرقانى وأحمد الدسوقى

 

بعد ساعات من الزيارة المرتقبة للرئيس محمد مرسى لإيران الخميس المقبل، يصل إلى العاصمة الإيرانية طهران الأحد المقبل، وفد رفيع من رجال الأعمال المصريين فى زيارة تستمر 5 أيام لبحث تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين .

 

أعلن ذلك عبدالمعطى لطفى، نائب رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وتنمية الدخل، عضو لجنة المشروعات الصغيرة باتحاد بنوك مصر .

 

وقال لـ «المال » إن إيران ستكون سوقاً جديدة للصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة، وأوضح لطفى أنه يجرى الآن الإعداد لتشكيل الوفد الذى يضم محمد فرج عامر، رئيس مجموعة «فرج الله » وأحمد أبوهشيمة، رئيس شركة حديد المصريين، ولويس بشارة، رئيس شركة BTM للملابس الجاهزة، وآخرين .

 

وأشار إلى أن رجال الأعمال الإيرانيين ينتظرون لقاء نظرائهم المصريين لكسر العزلة الاقتصادية على بلادهم بسبب البرنامج النووى .

 

من جانبه رحب محمد فرج عامر، رئيس مجموعة فرج الله، رئيس جمعية مستثمرى مدينة برج العرب، بهذه الزيارة، وأكد لـ «المال » أهميتها فى تدعيم التعاون الاقتصادى والتجارى، مشيراً إلى أن مصر يجب أن تبنى علاقات قوية مع جميع الأطراف، ولا ترضخ لأى ضغوط خارجية، خاصة أن هذه العلاقات ستساهم فى إحداث التوازن المطلوب فى منطقة الشرق الأوسط .

 

وطالب الرئيس مرسى بالعمل على تحسين علاقة مصر مع دول الخليج والاتحاد الأوروبى وأمريكا وإيران وتركيا وجميع دول العالم .

 

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر وإيران بلغ نحو 688 مليون جنيه خلال الـ 6 أشهر الماضية مقسمة إلى 477 مليون جنيه صادرات مصرية إلى إيران أهمها حاصلات زراعية، و 211 مليون جنيه واردات أهمها منتجات كيماوية .

شارك الخبر مع أصدقائك