سيـــاســة

وفد من النواب يشارك في الجمعية البرلمانية الفرنكفونية ببوركينا فاسو

ينطلق المؤتمر من الفترة ٢٥ ابريل ويستمر لمدة يومين لدعم اواصر العلاقات بين الدول الافريقية

شارك الخبر مع أصدقائك

يترأس الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، الوفد الممثل لمصر والبرلمان المصري ، في مؤتمر الجمعية البرلمانية للفرنكفونية لرؤساء المجالس النيابية في قارة أفريقيا، المزمع إنعقاده في الفترة من 25 إلى 27 أبريل، في مدينة واجدو ببوركينا فاسو.

وتأتي هذه المشاركة في إطار دعم العلاقات المصرية الأفريقية ،وتعزيز أواصر التعاون والتكامل الأفريقي، من أجل تحقيق مصالح الشعوب الأفريقية، التي تربطها العديد من الصلات.

من جانبه،أكد النائب محمد فؤاد أن المؤتمر يأتي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الافريقي مما يعزز دعم الدولة لكثير من الملفات لدعم الدول المشاركة داخل القارة السمراء.

وأضاف فؤاد أن هدف الجمعية البرلمانية الاستراتيجي يتمثل في الحفاظ على التنوع الثقافي واللغوي للدول الأعضاء، و دعم السلام واحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان، ودعم التعليم والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى تطوير التعاون والخدمات والتنمية المستدامة.

ويركز عمل الجمعية على تعزيز قيم الفرنكوفونية والدفاع عنها مثل سيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان، والتنوع الثقافي، والاشعاع الدولي للغة الفرنسية.

كما تعمل على تحسين أداء البرلمانات، ولا سيما في البلدان الخارجة من الأزمات.

يذكر أن الجمعية البرلمانية للفرانكوفونية، تأسست عام 1967 وتشارك بصفتها الاستشارية في مؤتمرات قمة رؤساء دول وحكومات منظمات الفرنكوفونية، وتجمع النواب من 83 برلمانا أو منظمة برلمانية في خمس قارات.

شارك الخبر مع أصدقائك