اقتصاد وأسواق

وفد من «المركز الدولى» للمشاركة فى منتدى الأعمال «فتوراليا»

عمرو عبدالغفار: يستعد المركز الدولى للدراسات لتنظيم زيارة وفد من رجال الأعمال المصريين إلى تركيا لحضور فاعليات الدورة الثامنة عشرة لمنتدى تطوير الأعمال الدولى «فتوراليا» والذى تستمر فاعلياته لمدة 3 أيام من 5 إلى 7 يونيو المقبل، بهدف عقد لقاءات…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرو عبدالغفار:

يستعد المركز الدولى للدراسات لتنظيم زيارة وفد من رجال الأعمال المصريين إلى تركيا لحضور فاعليات الدورة الثامنة عشرة لمنتدى تطوير الأعمال الدولى «فتوراليا» والذى تستمر فاعلياته لمدة 3 أيام من 5 إلى 7 يونيو المقبل، بهدف عقد لقاءات ثنائية بين المستثمرين المصريين ونظرائهم الأتراك.

وقال شيرين شرف، مدير تسويق المركز، إن المنتدى يضم مختلف مجالات الصناعة ومنها قطاع السيارات والآلات وقطع غيارها، بالإضافة إلى المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية والنسيج والملابس الجاهزة وقطاع المقاولات والبناء، وأيضاً الخدمات اللوجيستية والنقل وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أضاف أن منتدى «فتوراليا» يعد منصة موجهة للشركات المتوسطة و الصغيرة لتطوير العمل وإنشاء شبكة تواصل دولية، عبر إتاحة الفرصة أمام الشركات لعقد لقاءات ثنائية مباشرة، وقد تم تنظيم الدورة الأولى للمنتدى عام 1990 فى فرنسا من قبل غرفة التجارة والصناعة بباريس «LA VIENNE » ودورة العام الحالى الثامنة عشرة للمنتدى وتنظم فى اسطنبول عن طريق غرفة تجارة اسطنبول.

وتوقع أن يلتقى أكثر من 600 مشارك من دول الاتحاد الأوروبى وهى المنطقة ذات القوة الشرائية الأكبر ليمثلون أكثر من 30 دولة و20 قطاعاً صناعياً وتجارياً، ومن المقرر أن يتمكن كل مشارك من إجراء 16 لقاء مباشراً مع إحدى الشركات الأجنبية.

ويذكر أن حجم الاستثمارات التركية فى مصر بلغ نحو 270 مليون دولار لتصبح الدولة رقم 27 من الدول الأجنبية المستثمرة فى السوق المحلية، وذلك وفقاً لبيانات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى الفترة من 1970 وحتى نهاية 2012.

وسجلت الصادرات المصرية نحو 9.5 مليار جنيه بنهاية 2012، بينما بلغت الواردات حوالى 20 ملياراً للفترة نفسها.

شارك الخبر مع أصدقائك