اقتصاد وأسواق

وفد من الاتحاد الأوروبى يبحث تنمية «الأعمال الصغيرة » بشراكة تركية

الإسكندرية ـ السيد فؤاد : أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاقتصاد المصرى يمر بأسوأ مراحله منذ أكثر من 30 عاما، مرجعا ذلك الى وجود خلل فى الأمن والاستقرار . وأضاف الوكيل، خلال لقاء وفد الاتحاد الأوروبى…

شارك الخبر مع أصدقائك

الإسكندرية ـ السيد فؤاد :

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاقتصاد المصرى يمر بأسوأ مراحله منذ أكثر من 30 عاما، مرجعا ذلك الى وجود خلل فى الأمن والاستقرار .

وأضاف الوكيل، خلال لقاء وفد الاتحاد الأوروبى مع ممثلى مجتمع رجال الأعمال المصرى مساء أمس الأول بالإسكندرية، أنه لا يوجد تخوف من مجتمع الأعمال والاقتصاد من وصول الإسلاميين للحكم، مشيرا الى أن التيار الإسلامى يؤمن بالاقتصاد الحر، وأن هناك قناعة بأن الاقتصاد خلال الفترة الحالية يعتمد على اقتصاديات السوق وآليات العرض والطلب، وهو ما يعنى أن حكم الإسلاميين سيكون مشابها للحكم الليبرالى المدنى . وأشار الوكيل الى أن لقاء الوفد الأوروبى مع مجتمع الأعمال المصرى يهدف الى دراسة دخول مصر فى المرحلة الأولى ضمن برنامج معونة الاتحاد الأوروبى لتنمية الأعمال الصغيرة فى مصر بالاشتراك مع تركيا .

وأوضح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن المعونة متجهة للتعاون الأوروبى الأمريكى وبناء على طلب الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية تم ادخال مصر ضمن استراتيجية المعونة بحيث تصبح ضمن مشروع الشراكة بين 3000 شركة أوروبية مصرية تركية تعمل من خلال المعونة الأوروبية . من جانبه قال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن الهدف من لقاء الوفد الأوروبى مجتمع رجال الأعمال هو الخروج بدراسة من مجتمع الأعمال المصرى عن القطاعات ذات الأهمية الأولى وتحديدها بشكل واضح، على أن يتم عرضها بعد ذلك على النظير التركى بهدف الوصول الى ما يقرب من 5 قطاعات مشتركة , يعمل الاتحاد الأوروبى على الترويج لها ودعمها .

شارك الخبر مع أصدقائك