اقتصاد وأسواق

وفد من‮ ‬غرفة تجارة القاهرة يزور‮ »‬صربيا‮«‬

 محمد مجدي   أكد إبراهيم المغربي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية في القاهرة أنه بعد الانتهاء من انتخابات الشعب التجارية في غرفة القاهرة سيتم التحضير لزيارة وفد من الغرفة التجارية لصربيا خلال العام الحالي لاجراء مفاوضات مع الغرفة التجارية هناك…

شارك الخبر مع أصدقائك

 محمد مجدي
 
أكد إبراهيم المغربي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية في القاهرة أنه بعد الانتهاء من انتخابات الشعب التجارية في غرفة القاهرة سيتم التحضير لزيارة وفد من الغرفة التجارية لصربيا خلال العام الحالي لاجراء مفاوضات مع الغرفة التجارية هناك وبحث كيفية التعاون بين البلدين من خلال اتفاقية التجارة البينية التي تم توقيعها خلال زيارة الوفد الصربي برئاسة الرئيس الصربي يوريس تاديتش إلي مصر الأسبوع الماضي.

 
وأشار المغربي إلي أنه تم عرض عدد من المشروعات الصناعية التي تتميز بها صربيا مثل صناعة السيارة زستافا، والصناعات المعدنية، والبلاستيك، وبالإمكان دخول مصر في شراكة مع رجال الأعمال في الغرفة التجارية في براغ.
 
وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية في القاهرة أنه لم يتم تحديد عدد معين من الأنشطة التي سيتم الاهتمام بها خلال زيارة الوفد الغرفة التجارية في القاهرة إلي صربيا، حيث إن الغرفة تطمح في تغطية الأنشطة التي ستساهم في زيادة الاستثمارات المصرية في ظل الأزمة العالمية.
 
يذكر أنه تم الاتفاق علي إنشاء عدة مشروعات صناعية مشتركة بين مصر وصربيا في مجالات إنتاج عدادات الكهرباء بمكونات مصرية، ومحطات كهربائية باستثمارات مشتركة، وفي مجال البتروكيماويات.
 
جاء هذا خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس الصربي يوريس تاديتش مع مجلس إدارة الغرفة التجارية في القاهرة برئاسة علي موسي، وطلعت القواس، وهشام عبدالشافي نائبي رئيس الغرفة، وإبراهيم المغربي عضو مجلس الإدارة ووزيرة التعاون الدولي فايزة أبوالنجا، وهشام حسن رئيس بنك تنمية الصادرات، وعدد من رجال الأعمال المصريين.

شارك الخبر مع أصدقائك