نقل وملاحة

وفد مصر للطيران يزور مصنع إيڤيريت أكبر مصانع الطائرات حول العالم

قام وفد إعلامي بجولة تفقدية نظمتها شركة بوينج إلى مصنع إيڤيريت التابع لشركة البوينج العالمية، بهدف الإطلاع على خطوات تصنيع الطائرات وطلائها، وذلك في إطار زيارة وفد مصر للطيران إلى سياتل لاستلام طائرتها الثانية من الطراز البوينج Dreamliner B787-900. ويعد…

شارك الخبر مع أصدقائك

قام وفد إعلامي بجولة تفقدية نظمتها شركة بوينج إلى مصنع إيڤيريت التابع لشركة البوينج العالمية، بهدف الإطلاع على خطوات تصنيع الطائرات وطلائها، وذلك في إطار زيارة وفد مصر للطيران إلى سياتل لاستلام طائرتها الثانية من الطراز البوينج Dreamliner B787-900.

ويعد هذا المصنع أكبر منشأة لتصنيع الطائرات العريضة على مستوى العالم، وهو متخصص في إنتاج طرازات البوينج B747، B767، وعائلة الدريملاينر وB777، وأحدث طرازات الشركة مؤخراً وهو B777X.

وأضاف بيان صادر عن شركة مصر للطيران، أن المصنع يتضمن عددا من المباني الملحقة به منها هناجر الطلاء حيث تمكس الطائرة بهذا الهنجر ما يقرب من ١٠ أيام، وهو متوسط الفترة التي تستغرقها أية طائرة ليتم طلائها بالكامل، كما يتوفر أيضاً ميادين متسعة خاصة لاختبارات الطيران بالإضافة إلى مركز استلام الطائرات.

تم إنشاء المصنع عام ١٩٦٧، وكانت أولى خطوط إنتاج المصنع هو طراز البوينج B747، وقد اتسعت مساحة قاعدة تجميع الطائرات لتصل إلى ٤٧٢ مليون قدم مكعب على ٩٨.٣ فدان.

وقد اتسع نشاط مصنع إيڤيريت ليدخل تاريخ صناعة النقل الجوي من خلال انتاج أحدث طرازات الشركة من طراز البوينج ٧٨٧ والتي تعرف باسم طائرة الأحلام.

وفي عام ٢٠١٧، أبرمت مصر للطيران أحد كبرى صفقاتها للحصول على ٦ طائرات من هذا الطراز والذي تميز بالعديد من المزايا والمواصفات الفنية التي توفر جميع وسائل الراحة والرفاهية لعملاء الشركة من المسافرين على شبكة خطوطها الجوية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »