اقتصاد وأسواق

وفد مصري بكندا يناقش نقل الخبرات لمصر

نسمة بيومى: التقي الوفد المصري الذى حضر فعاليات مؤتمر "بيداك" التعدينى بكندا، إد فاست وزير التجارة الخارجية الكندي، وناقش معه سبل إعادة تنفيذ التجربة الكندية بدول أمريكا اللاتينية وغرب أفريقيا في مصر، عن طريق نقل الخبرات الكندية في التخطيط والتشريع…

شارك الخبر مع أصدقائك


نسمة بيومى:

التقي الوفد المصري الذى حضر فعاليات مؤتمر “بيداك” التعدينى بكندا، إد فاست وزير التجارة الخارجية الكندي، وناقش معه سبل إعادة تنفيذ التجربة الكندية بدول أمريكا اللاتينية وغرب أفريقيا في مصر، عن طريق نقل الخبرات الكندية في التخطيط والتشريع والتنفيذ.

وقد إلتقي رئيس الوفد دكتور محمد زاهر مع نائبة رئيس جمهورية  بيرو- ماريسول إسبينوزا – للسنة الثانية علي التوالي وناقش معها دور قطاع التعدين كمدخل أساسي لتفعيل الإتفاقيات المصرية مع دول جنوب أمريكا من خلال الإستفادة من التجربة البيروفية علي مدار العشرون عاما الماضية.

الجدير بالذكر أن دولا مثل بيرو وشيلي قد تطورت تطورا مطردا وأصبحت تعرف علي أنها “دول التعدين”، وقد ظهر هذا جليا في نمو صادراتها من الصناعات التعدينية، لتصبح في المرتبة الأولي وشاركت المدخلات التعدينية بما يقارب 20% من الناتج المحلي الإجمالي.. وتسير دول غرب أفريقيا علي هذا الدرب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »