الإسكندرية

وفد روسى يتفقد أرض المحطة النووية السلمية بالضبعة

وفد روسى يتفقد أرض المحطة النووية السلمية بالضبعة

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود:

استقبل المهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح نائبا عن اللواء علاء أبو زيد المحافظ، صباح اليوم الاربعاء ،وفداً روسياً من الطاقة النووية الروسية وممثلين عن وزارة الكهرباء المصرية بارض مشروع محطات الطاقة النووية السلمية لتوليد الكهرباء بالضبعة بحضور المهندس الحسينى السنوسي رئيس مدينة الضبعة والمهندس ابراهيم الحفيان مدير ادارة التخطيط العمرانى بمطروح.
   
حيث تفقد الوفد الروسي الذي يرأسه فيتشسلاف ماخونين مدير المشروعات بشركة الطاقة النووية الروسية ” روس أتوم ” والوفد المرافق له المكون  من 7 متخصصين فى مجال الطاقة النووية  والدكتور فرحات جمعه فرحات رئيس وفد وزارة الكهرباء موقع إنشاء المحطة النووية السلمية لتوليد الطاقة الكهربائية بالضبعة.
واكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح،  أن المشروع النووي سيعمل على التنمية والاستقرار من خلال توفير مصادرللطاقة وتوفير فرص عمل لابناء مطروح.
واشار إلى ان اهالى الضبعة يضربون مثالا طيبا لاهالى مصر الذين ينمون وطنهم ، وتعاونهم مع كافة الأجهزة لتحقيق الصالح العام وحرصهم على التعاون من اجل رفعة الوطن وتقدمه، مع تاييدهم الكامل للجهود التى تمت فى المراحل الماضية.
كما رحب أهالى الضبعة بضيوف المحافظة مؤكدين على إدراكهم لأهمية هذا المشروع القومى ،وأن أهالى الضبعة يمدون ايديهم كجنود من اجل نجاح المشروع فى هذه المنطقة الهادئة المستقرة مع شكرهم لوزارة الكهرباء وهيئة الطاقة النووية على جهودهم المخلصة.
كانت مدينة الضبعة قد استقبلت خلال الاشهر الماضية وفودا فى مجال انتاج الطاقة النووية السلمية من كل من دولة روسيا وكوريا الجنوبية والصين  وسط حفاوة بالغة من اهالى الضبعة.

شارك الخبر مع أصدقائك