استثمار

وفد تجاري كوري يبحث الفرص الاستثمارية بمنطقة قناة السويس

زار وفد من رجال الأعمال الكوري المنطقة الاقتصادية اليوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

بحث اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، مع وفد كوري من رجال الأعمال، اليوم الأحد، الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية والحوافز الاستثمارية التي تمنحها للشركات والمطورين داخل المنطقة.

وخلال الاجتماع، عرض اللواء محمد شعبان عرض تقديمي عن المنطقة والبنية التشريعية والتنظيمية والاستثمارية لها، وأهم التسهيلات التي تقدمها للمستثمرين والمطورين، والاستقلالية التي تتمتع بها المنطقة من خلال مجلس إدارتها المكون من معظم الوزارات في الحكومة المصرية، التي يمنحها كثير من الصلاحيات في عملية التطوير والتنمية وإجراء الإصلاحات.

وعرض اللواء علاء عبد الكريم مستشار رئيس الهيئة للضرائب والجمارك، شرحًا تفصيليًا عن الحوافز المالية وغير المالية والاتفاقيات التجارية التي تسهل عملية وصول المنتجات لكثير من دول العالم وتمنحها ميزة تفضيلية.

وزار الوفد أحد المطورين الصناعيين بمنطقة العين السخنة للتعرف على نوعية المشروعات القائمة، والتي تعد نواة لاستكمال تنمية وتطوير المنطقة.

وقال المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في تصريحات سابقة، إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منطقة واعدة بفضل سياساتها وجغرافيتها وحوافزها ودعم القيادة السياسية لها، والذي عمل على تحقيق الرؤية والأهداف الموضوعة.

وتتمتع المنطقة الاقتصادية بامتداد جغرافي يصل إلى 460كم2 مقسمة إلى 4 مناطق صناعية، إضافة إلى 6 موانئ بحرية.

يذكر أن زيارة وفد الشركات الكورية تأتي في إطار اجتماع مجلس الأعمال المصري الكوري الذي عقد في القاهرة مؤخرًا، وشاركت في جلساته المنطقة الاقتصادية بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، المالية، التجارة الخارجية والصناعة، السفير الكوري بالقاهرة.

تأتي الزيارة تزامنا مع اهتمام الشركات الكورية بضخ استثمارات جديدة في مصر، وإقامة توسعات لمشروعاتها والخاصة بصناعة الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »