وفد برلمان الطلائع عن تدريبات أكاديمية الشرطة: «ليسوا طلبة لكن وحوش مصرية» (فيديو)

خلال يوم معايشة نظمته وزارة الداخلية.

وفد برلمان الطلائع عن تدريبات أكاديمية الشرطة: «ليسوا طلبة لكن وحوش مصرية» (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

3:01 م, الثلاثاء, 27 يوليو 21

استعرضت وزارة الداخلية ممثلة في أكاديمية الشرطة مع وفد من برلمان طلائع وشباب مصر، الخطط التدريبية والعملية التي يتلقاها طلاب كلية الشرطة، وذلك خلال زيارة نظمتها لهم.

معايشة بأكاديمية الشرطة لشباب برلمان الطلائع

ونشرت وزارة الداخلية عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب” فيديو عن الزيارة ومعايشة وفد برلمان الطلائع داخل أكاديمية الشرطة.

وأشاد الوفد بما شاهدوه من تدريبات عملية وعلمية يتلقاها طلاب الشرطة، من أجل إعداد رجل شرطة عصري، قادر على حماية الوطن.

وقال وكيل أول برلمان طلائع وشباب مصر: “حدثت لي صدمة إيجابية عندما دخلت، وجلست بجوار الطلاب”، متابعًا: ” دول ليسوا طلبة لكن وحوش مصرية، سواءً كانوا رجال أو سيدات”.

وأضافت إحدى أعضاء برلمان طلائع وشباب مصر: “سعيدة بوحودي النهاردة، لأني كنت دائمًا عندما أشاهد الضباط في مختلف المجالات لدى شغف اتعرف إيه اللي ورا صناعة البطل دا”.

وتابعت: “كنت أسمع إن أكاديمية الشرطة فيها أحداث بتساهم في صناعة بطل الشرطة، والآن تعرفت على ذلك وشاهدته”.

مديرة برلمان الطلائع: نهدف لترسيخ الانتماء لدى الشباب

من جانبها، قالت راندا حسن مدير عام برلمان طلائع الشباب في وزارة الشباب والرياضة: “إن الهدف من الزيارة ترسيخ الانتماء والولاء، وإطلاع الشباب على تدريبات خير أجناد الأرض”.

وأشارت إلى أن التدريبات قاسية، لكن بسببها يخرج لنا بطل قادر على حماية بلادنا.

عضوة: عايشين في أمان بفضل الشرطة والجيش

واستكملت عضوة في برلمان طلائع الشباب: “بعد ما أخذنا المحاضرات وشوفنا التدريبات العملية، عرفت إننا في نعمة، وعايشين في أمان، والحمد لله لينا شرطة وجيش عظيم قادرين على حمايتنا لنعيش في أمان”.

كانت أكاديمية الشرطة قد نظمت يومًا كاملًا بنظام التعايش، استقبلت خلاله برنامج برلمان الطلائع والشباب، الذى تنظمة وزارة الشباب والرياضة، ويضم 146 شاب وفتاة يمثلون 9 محافظات (القاهرة، الجيزة، الإسماعيلية، الشرقية، السويس، الفيوم، بني سويف، المنوفية، الغربية) وذلك لإطلاعهم على الدور الذى تقوم به الأكاديمية في إعداد طلابها.

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من 146 شابًا وفتاة

جاء ذلك في إطار تأكيد أواصر الود والتلاحم ومد جسور التعاون، والترابط بين شباب وفتيات برنامج (الطلائع الشباب)، ونظرائهم من طلاب كلية الشرطة.

وكان في استقبالهم اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات الأكاديمية، ورحب بهم ونقل لهم تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وأكد رئيس الأكاديمية، أن وزير الداخلية يولي فعاليات هذه الزيارة جُل اهتمامه ورعايته لما لها من مردودات إيجابية، تمثل أبرزها في توطيد جسور الثقة والتعاون مع شباب المستقبل، على أساس من المشاركة والمسئولية تجاه الوطن، فضلاً عن التعريف بدور الأكاديمية في إعداد ضابط شرطة عصرى مسلح بالعلم والمعرفة، قادر على التفاعل مع تحديات المرحلة الراهنة.

وأضاف أن الأكاديمية يسعدها استقبال أعضاء برنامج برلمان (الطلائع والشباب) الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بهدف تأهيلهم وإعدادهم للمساهمة فى بناء وتنمية مجتمعهم.

زيارة لتوطيد جسور الثقة

وتضمنت فعاليات مشاهدة فيلمًا تسجيليًا عن أنشطة كلية الشرطة أعقبها جولة تفقدية داخل الكلية، شاهدوا خلالها ما تملكه الكلية من إمكانيات لوجستية وتعليمية وتدريبية، فضلاً عن مشاهدة عروض للطلبة والطالبات.

وفي نهاية الزيارة، التقطت الصور التذكارية وتوزيع هدايا تذكارية على الطلائع والشباب ومشرفي المحافظات المشاركين بالزيارة.