استثمار

وفد الغرف السعودى يشيد بإنجازات مصر فى تهيئة مناخ الاستثمار (صور)

وعرض مسؤولو هيئة الاستثمار للوفد السعودي فرص الاستثمار في العديدة من المجالات الاقتصادية بمختلف المحافظات المتوفرة علي الخريطة الاستثمارية،

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى مساء أمس وفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية والذي تستضيفه جمعية رجال الأعمال المصريين ويترأسه حمد بن علي الشويعر، بوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر بحضور المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية ومحمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية وأكثر من 50 مستثمرا ومطورا عقاريا وشركات عقارية سعودية.

د. سحر نصر: نولى اهتماما كبيرا بجذب الاستثمارات العربية لمصر وخاصة السعودية

وأشاد وفد اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية بحجم الإنجازات التى شهدها الوفد السعودي فى زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال رئيس الوفد السعودي ورئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودي حمد بن علي الشويعر، إن مشروع العاصمة الجديدة أحد أهم المشاريع القومية فى مصر والوطن العربي وهو إنجاز وفخر للعرب جميعا.

واكد “الشويعر” على حرص المملكة العرببة السعودية علي تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الوفد السعودي يتطلع للاستثمار في مصر واقامة شراكات وتعاون مع الجانب المصري بالمشاريع العقارية والسياحية وغيرها.

من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر مرت بالعديد من الإصلاحات التشريعية والاقتصادية لتحسين وتهيئة مناخ الاستثمار، مضيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة تولى اهتماما كبيرا بجذب الاستثمارات العربية خاصة الاستثمار السعودى.

ونقلت الوزيرة تحية رئيس مجلس الوزراء د.مصطفي مدبولي للوفد السعودي، مشيرة إلى أن الوزارة حرصت خلال السنوات الماضية على تذليل جميع العقبات والتحديات التى تواجه المستثمرين ورجال الأعمال فى تهيئة مناخ الأعمال في مصر، بالاضافة الي منح تيسيرات وحوافز للمستثمرين بجانب تبسيط وسرعة انهاء الإجراءات وتاسيس الشركات من خلال تطوير خدمات مراكز المستثمرين الجديدة.

من جانبه أكد المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، أن المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين مرحب بهم فى مصر، مشيرا إلى أن إجمالى الاستثمارات السعودية 27 مليار دولار.

واكد “فوزى” أن مناخ الاستثمار في مصر اصبح اكثر جاذبية بفضل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية الجديدة لقوانين الاستثمار والتراخيص الصناعية وتطوير خدمات مراكز المستثمرين خاصة في تاسيس الشركات وحجز الفرص الاستثمارية الكترونيا بجانب اتاحة الدولة للاراضي للقطاع الخاص والمستثمرين بمختلف المحافظات.

وعرض مسؤولو هيئة الاستثمار للوفد السعودي فرص الاستثمار في العديدة من المجالات الاقتصادية بمختلف المحافظات المتوفرة علي الخريطة الاستثمارية، من اهمها الفرص الاستثمارية المتاحة بمدينة الجلالة في المجال العقاري والفندقي وادارة المرافق ومدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ومدينة الاثاث بدمياط والاسكندرية خاصة الاراضي الصناعية المتاحة علي الخريطة الاستثمارية بمدينة برج العرب، بجانب مشاريع متنوعة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة ضمن المشروع القومي “المليون ونصف فدان” ومشاريع التصنيع من اجل التصدير بنظام المناطق الحرة.

كما عرض مسؤولو الهيئة، الخدمات المتطورة لمراكز خدمات المستثمرين الجديدة والتي تتاح لاول جهة حكومية خدمات التوقيع الالكتروني والدفع الإلكتروني وتأسيس الشركات اون لاين بجانب اصدار اول مستند رسمي إلكتروني له حجة قانونية للمستثمرين المصري والأجنبي.

كما استعرض ممثلي الهيئة حوافز الاستثمار بقانون 72 وفي مقدمتها رد 50% للمستثمر من القيمة الاستثمارية علي هيئة خصم من صافي أرباح الخاضعة للضريبة على مدى 6 سنوات وذلك في المناطق الاستثمار الاكثر احتياجا علي الخريطة، بينما يتم خصم 30% في جميع المشاريع بمختلف المحافظات في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التكنولوجيا والصناعات الغذائية وغيرها.

وردا على أسئلة وفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية حول امكانية تحويل الارباح ورأسمال الشركات قال مسؤولو الهيئة إن قانون 72 نص لاول مرة علي حرية حركة انتقال الأموال والأرباح وكذلك تحويل رأس المال من والي مصر.

وفي ختام اللقاء اهدي رئيس اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية حمد بن علي الشويعر درع اللجنة لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، كما قام الوفد بجولة تفقدية لمركز خدمات المستثمرين بمدينة نصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »