استثمار

وفدا «التخطيط» و«بنك الاستثمار» يتابعان الإنجازات المحققة بمشروع محور الفردوس

هالة السعيد: 1.191 مليار جنيه تكلفة إجمالية للمرحلة الأولى من المشروع

شارك الخبر مع أصدقائك

زار وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبنك الاستثمار القومي، مشروع محور الفردوس بمحافظة القاهرة؛ المنفذ من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة الإنجازات المحققة بالمشروع والمعوقات التى تواجه العمل به.

وأكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى؛ على الاهتمام بملف متابعة المشروعات ذات البعد الاجتماعى والاقتصادى، فى ضوء أهداف ومؤشرات الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية إعطاء دفعة تنموية للمشروعات التي يشعر بها المواطن وتخدمه في المقام الأول على مستوى المحافظات.

اقرأ أيضا  «الاستثمار القومى» يمنح قرضا بمليار جنيه لتعويضات عمال «الحديد والصلب»

وأشارت إلى أن شبكات النقل – بكافة أنواعها – هى بمثابة شرايين الحياة الاقتصادية، ومؤشّرات قطاع النقل أصبحت من الـمؤشّرات الرئيسة الدالة على درجة التقدم الاقتصادي والاجتماعي للدول.

كما أوضحت أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من المشروع والجارى العمل بها حاليًا؛ تصل إلى نحو 1.191 مليار جنيه وتبلغ نسبة التنفيذ بها حتى الآن 35%، ومستهدف الانتهاء من تلك المرحلة فى شهر مارس 2021.

اقرأ أيضا  «أسوان» تروج لبيع 21 ألف متر بالقرب من مطار أسوان الدولى

وتبدأ المرحلة الأولى من ميدان تاكي إلى محور المشير طنطاوى مرورًا بشارع صلاح سالم ومحور الأتوستراد وطريق إعمار.

أما المرحلة الثانية فتبدأ من محور المشير طنطاوي وحتى محور الشهيد ثم الربط على شارع ذاكر حسين مرورًا بالوحدات العسكرية، وتبدأ المرحلة الثالثة من ميدان تاكي وحتى ش لطفي السيد مرورًا بشارع أحمد سعيد.

ويبدأ مشروع محور الفردوس من ترعة الجبل مرورًا بشارع مصر والسودان –أحمد سعيد – صلاح سالم – محور الأتوستراد عند منشأة ناصر ومع امتداد محور الشهيد رابطاً على ش ذاكر حسين (الميثاق)، ويبلغ طوله حوالي 12 كم .

اقرأ أيضا  «سياحة البرلمان» توافق على مشروع قانون البوابة الإلكترونية للعمرة

ويهدف إلى تخفيف الكثافة المرورية القادمة من وسط القاهرة، وحلوان، والمارة بمنطقة مصر الجديدة، ومدينة نصر، والمتجهه إلى القاهرة الجديدة، ما يخفف الضغط على كل من شارع امتداد رمسيس، وإسماعيل الفنجري، حتى محور المشير طنطاوي.

ترأس وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية محمد فريد عبد الفتاح، وكيل أول الوزراة ورئيس قطاع البنية الأساسية، كما ترأس وفد بنك الاستثمار القومى خالد مصطفى، وكيل أول البنك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »