وفاة مدرب الأسود محمد الحلو بعد صراع مع المرض

كان "الحلو" قد تعرض لتدهور حاد فى حالته الصحية، أدى لدخوله منذ ثلاثة أيام العناية المركزة، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعى ، بعد إصابته بميكروب خطير أثناء جلسات الغسيل الكلوى

وفاة مدرب الأسود محمد الحلو بعد صراع مع المرض
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

3:59 م, الأربعاء, 6 نوفمبر 19

غيب الموت، اليوم الأربعاء ، مدرب العالمى محمد الحلو (الابن) وذلك بعد صراع مع المرض ، عن عمر يناهز 72 عاما ، وذلك وفق ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط على صفحتها الرسمية.

وقال عزوز عادل عضو مجلس – لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إنه من المقرر تشييع جثمان “الحلو” عقب صلاة عصر اليوم من ، وسيقام العزاء بعد غد الجمعة بمسجد الحامدية الشاذلية.

كان مدرب السيرك المصرى العالمى محمد الحلو قد تعرض لتدهور حاد فى حالته الصحية، أدى لدخوله العناية المركزة منذ خمسة أيام، ووضع على أجهزة التنفس الصناعي، إثر إصابته بميكروب خطير، أثناء جلسات الغسيل الكلوى التى يخضع لها منذ عدة أشهر، لإصابته بفشل كلوى حاد.

يشار إلى أن عائلة الحلو – التى أسست – لايزال أفرادها يعملون فى ترويض وتدريب الأسود والنمور فى السيرك حتى اليوم، حيث تقدم حاليا “لوبا” ابنة محمد الحلو عروض الوحوش فى السيرك، وكذلك ابنته الأخرى “أوسة”، والإثنتان ورثتا المهنة الخطرة عن والديهما وأجدادهما.

معلومات عن مدرب الأسود

كان “الحلو” قد تعرض لتدهور حاد فى حالته الصحية، أدى لدخوله منذ ثلاثة أيام العناية المركزة، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعى ، بعد إصابته بميكروب خطير أثناء جلسات الغسيل الكلوى ، وحرصت نقابة المهن التمثيلية على زيارته خلال الأيام الماضية، تسهيلاً لإجراءات الفحوصات والتحاليل الطبية.

محمد الحلو هو كبير العائلة الشهيرة التى أسست السيرك القومى ، وتدريب الأسود فى مصر والعالم العربى وهو آخر نسل العائلة.

  • جده هو محمد على الحلو الذى أسس سيرك الحلو عام 1889، وكان له دور واضح لسنوات عديدة فى إبراز صورة السيرك القومى.
  • عائلة الحلو هى التى أسست السيرك القومى فى مصر، لايزال أفرادها يعملون فى ترويض وتدريب الأسود والنمور فى السيرك حتى اليوم.
  • تقدم لوبا، ابنة محمد الحلو عروض الأسد فى السيرك، وكذلك ابنته الأخرى أوسا الحلو، والاثنتان ورثتا المهنة الخطرة عن والديهما وأجدادهما.​
  • تعرض “الحلو” لإصابته بميكروب خطير أثناء جلسات الغسيل الكلوى التى يخضع لها منذ عدة أشهر، مما أدى دخوله إلى أحد المستشفيات الخاصة، إثر إصابته بفشل كلوى حاد.
  • تواصلت أسرته مع نقابة المهن التمثيلية فى أواخر حياته باعتباره عضواً بها، وطلبت أن يكون العلاج على نفقة الدولة، وبالفعل استجابت “النقابة” على الفور لطلبه.​