لايف

وفاة الفنان التشكيلي شاكر المعداوي

فقدت الحركة التشكيلية في مصر يوم الخميس 8 سبتمبر، واحداً من أهم فنانيها.. الفنان التشكيلي الكبير شاكر المعداوي، عن عمر يناهز 66 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، عمل المعداوي طوال حياته بجدية وصمت، رغم ظروف مرضه الشديد، وكان يحضر…

شارك الخبر مع أصدقائك

فقدت الحركة التشكيلية في مصر يوم الخميس 8 سبتمبر، واحداً من أهم فنانيها.. الفنان التشكيلي الكبير شاكر المعداوي، عن عمر يناهز 66 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، عمل المعداوي طوال حياته بجدية وصمت، رغم ظروف مرضه الشديد، وكان يحضر اللقاءات والمؤتمرات والندوات التشكيلية والمعارض المهمة، كما حضر انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية، بينما تقاعس العديد من الأصحاء عن الحضور.

 
يذكر أن الفنان الراحل كان استاذاً للتصوير الزيتي بكلية التربية النوعية بكفر الشيخ، وعمل فترة طويلة بالثقافة الجماهيرية، وتخرج في كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية عام 1967، وخدم بالقوات المسلحة طوال حرب الاستنزاف ثم سافر إلي إيطاليا، وحصل علي درجة الدكتوراه في الفنون.

 
أقام الراحل العديد من المعارض في مصر و الخارج، كان من أبرع من رسم الريف المصري بالألوان المائية، بواقعيته وأساطيره، وعاش الراحل أيامه الأخيرة في قريته بمعدية مهدي برشيد.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »