سيـــاســة

وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي العياط أثناء محاكمته

نقلت قناة إكسترا نيوز الإخبارية، في خبر عاجل، وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط، أثناء محاكمته، وقالت القناة إن مرسي كان في جلسة محاكمته، اليوم، في قضية التخابر، وطلب الكلمة وأعطاه القاضي الكلمة، ثم توفي بعد ذلك. توفي مرسي عن…

شارك الخبر مع أصدقائك

نقلت قناة إكسترا نيوز الإخبارية، في خبر عاجل، وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط، أثناء محاكمته، وقالت القناة إن مرسي كان في جلسة محاكمته، اليوم، في قضية التخابر، وطلب الكلمة وأعطاه القاضي الكلمة، ثم توفي بعد ذلك.

توفي مرسي عن عمر يناهز 67 عامًا، وكانت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة، أمس الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قد أرجأت نظر إعادة محاكمة 22 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمرشد العام للجماعة محمد بديع، إلى جلسة الغد، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلَّح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

واستمعت المحكمة، في جلستها أمس، إلى هيئة الدفاع عن عدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، بشأن بطلان تحريات المباحث لتجاوز حدود الاختصاص الإقليمي بإجرائه تحريات عن وقائع خارج حدود جمهورية مصر العربية، وبطلان وفساد الاستدلال بالعناصر والأدلة والأحراز والمضبوطات على ذمة القضايا.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد سبق أن أصدرت حكمًا في شهر يونيو 2015، بمعاقبة خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي ‘محبوسين’ بالإعدام شنقًا.. ومعاقبة 13 متهمًا آخرين هاربين من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، بنفس العقوبة، وهم كل من: محمود عزت نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، وصلاح عبد المقصود وزير الإعلام الأسبق، وعمار فايد البنا، وأحمد رجب سليمان، والحسن خيرت الشاطر، وسندس عاصم شلبي، وأبو بكر كمال مشالي، وأحمد محمد الحكيم، ورضا فهمي محمد خليل، ومحمد أسامة العقيد، وحسين القزاز، وعماد الدين عطوة شاهين، وإبراهيم فاروق الزيات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »