سيـــاســة

وفاة الحالة الثانية فى اشتباكات الكاتدرائية أمس وارتفاع الإصابات لـ 89

ona: قال الدكتور خالد الخطيب رئيس الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة صباح اليوم الاثنين إنه ارتفع عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت عند محيط كنيسة الكاتدرائية بالعباسية أمس إلى 89 مصابا، بالإضافة إلى وقوع حالتي وفاة.   وقال الخطيب في…

شارك الخبر مع أصدقائك

ona:

قال الدكتور خالد الخطيب رئيس الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة صباح اليوم الاثنين إنه ارتفع عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت عند محيط كنيسة الكاتدرائية بالعباسية أمس إلى 89 مصابا، بالإضافة إلى وقوع حالتي وفاة.

 

وقال الخطيب في تصريحات صحفية إن المتوفى الأول لمحروس حنا ابراهيم تادرس 30 عاما، فيما لم يتم التعرف على هوية المتوفى الثانى حتى الآن، وأضاف أنه تم نقل 52 مصابا إلى مستشفى الدمرداش، وخرجوا جميعا من المستشفى بعد تحسن حالاتهم، فيما تم نقل 13 مصابا إلى مستشفى دار الشفا، وخرج منهم 11 مصابا ويتبقى مصاب واحد يتلقى العلاج، والآخر قد توفى.

وأضاف أن هناك مصابًا واحدًا فى مستشفى عين شمس التخصصى، و3 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى القبطى، خرج منهم مصاب بعد تحسن حالته، وتم تحويل مصاب آخر إلى مستشفى القصر العينى، فيما يتبقى مصاب ما زال يتلقى العلاج، و15 مصابًا فى الزهراء الجامعى، وجميعهم ما زالوا يتلقون العلاج، ومصابين اثنين فى مستشفى منشية البكرى قد خرجوا بعد استقرار حالتهم، ومصابين فى مستشفى الشرطة بمدينة نصر مازلوا يتلقون العلاج، ومصاب واحد فى مستشفى العذراء بالزيتون تحت العلاج، مؤكدا أنه تم خروج 66 مصابًا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج واستقرار حالتهم.

وأشار إلى أنه قد تم إسعاف مصابين آخرين بإصابات طفيفة بداخل سيارات الإسعاف المتواجدة فى محيط الكنيسة. وكانت الاشتباكات قد وقعت فى محيط كنيسة العباسية أثناء تشييع جنازة جثامين القتلى فى حادث كنيسة الخصوص بالقليوبية والتى وقعت بين مسلمين وأقباط.

شارك الخبر مع أصدقائك